جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: يخت ال سعيد من الداخل بعد صفقة بيع مثيرة

شاهد: يخت ال سعيد من الداخل بعد صفقة بيع مثيرة، يخت السعيد، قامت شركة لورسن بتصنيع يخت السعيد منذ عام 2006 م، لكن السلطان قابوس تسلمه في عام 2008، وبلغ سعر اليخت السعيد 600 مليون دولار.

يخت السلطان قابوس السعيد:

يخت السلطان قابوس السعيد هو يخت فاخر للغاية يبحر تحت علم سلطنة عمان أينما ذهب، وهو فريد من نوعه في استضافة طاقم مكون من 154 شخصًا.

لا تقتصر قائمة يخوت السلطان قابوس آل سعيد على هذا فحسب، بل إنها غنية أيضًا بعدد من اليخوت الخاصة، وسنناقش ذلك اليخت المسمى بالسلطان قابوس السعيد من الداخل، وكذلك سعر اليخت السعيد.

يخت السلطان قابوس السعيد:

قامت شركة Lursen الألمانية بتصميم يخت Al Saeed خصيصًا ليتناسب مع ذوق السلطان قابوس، بحيث يعتبر اليخت فريد من نوعه في رفع شعار عباد الشمس، وعلم سلطنة عمان يرفرف فوقه بكل فخر.

يشار إلى أن هذا اليخت الملكي غالبًا ما يتوجه إلى موانئ مطرح بالعاصمة العمانية، ولكنه يبحر أيضًا إلى البحر الأبيض المتوسط​​، مزودًا بمرافق فاخرة، والطاقم الذي يدير شؤونه هو أحد الأطقم الدولية المدربة تدريباً مهنياً على تقديم أفضل خدمة بحرية على الاطلاق.

سعر يخت السلطان قابوس السعيد:

وبلغ سعر اليخت السعيد ما يقارب 600 مليون دولار أمريكي، وبلغت تكلفة التشغيل السنوية ما يقارب 50-80 مليون دولار أمريكي، وتم تركيبه في ميناء السلطان قابوس بسلطنة عمان.

مميزات ومواصفات يخت السعيد:

وتم اتخاذ القرار بالاستمرار في رحلة خاصة ترافقها كوكبة من البحرية العمانية، ومن أبرز المواصفات التي حققت هذا السعر لليخت الملكي ما يلي:

  • يمتد طول اليخت الفعلي بطول 155 مترًا إجمالي حمولته، ولديه قدرة حمولة تصل إلى 15،850 كيلو جرام.
  • تختلف قوة المحركات، القوة التي يستهلكها كل محرك لليخت بحوالي 8200 كيلو وات.
  • إجمالي الطاقة، من حيث مقدار الطاقة الإجمالية التي يتم توفيرها لليخت ؛ تصل إلى 16400 كيلوواط.
  • الوقود يتم تغذية خزانات الطاقة في اليخت بالديزل.
  • نوع المحركات: محركات MTU البحرية.
  • السرعة القصوى لليخت الملكي سرعة إبحار قصوى تبلغ حوالي 25 عقدة.
  • الهيكل، اليخت مصمم بشكل طولي من الألمنيوم والفولاذ.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.