جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي المناولة عند المسيحيين ؟

ما هي المناولة عند المسيحيين ما هي الشركة مع المسيحيين، هو أحد ألغاز الديانة المسيحية بحسب ما تؤمن به الكنيسة الكاثوليكية، ولكل ديانة، ولكن لكل طائفة، طقوسها وأسرارها التي لا تقدمها الكنيسة لرعاتها إلا في جزء معين من العمر .

ومن هذا ما يُعرف بسر المناولة أو الشركة بين المسيحيين الكاثوليك ، وستصبح أكثر دراية من خلال مقالنا هذا على موقع الشركة المسيحية.

ما هي المناولة مع المسيحيين

تعتبر الشركة بين المسيحيين، وهي طقوس القربان التي تتم في سن الثامنة في الديانة المسيحية الكاثوليكية، من أبرز الطقوس حسب المعتقدات الكاثوليكية، حيث تتنافس القرابين في تلك المناسبة.

حيث تركز الكنيسة الرومانية على تلك الطقوس، بما في ذلك ما يعرف باسم المناولة الأولى، وهي من أهم الطقوس التي تقوم بها الكنيسة الكاثوليكية.

ما هي طقوس الشركة للمسيحيين؟

عندما يبلغ الطفل من الطائفة المسيحية الكاثوليكية سن 18، يقام تجمع كبير للعائلة مع غداء كبير بمناسبة قدوم الطفل في ذلك العمر.

وهي كعكة كبيرة أعدت خصيصًا لتلك المناسبة، وهذا يعني أن الصبي دخل مرحلة الرجولة والتكليف، وتحمل مسئولية أفعاله أمام الرب وفقًا للعقيدة الكاثوليكية.

ما هي المناولة الأولى:

تعريف الشركة، أو معنى الشركة بالنسبة للمسيحيين، هو تقديم القربان الأول، وهو احتفال يتم في الكنيسة الكاثوليكية عند وصول الطفل إلى مرحلة البلوغ والبلوغ، حيث يقدم الذبيحة.

إنه حزب عظيم أن يحصلوا على أداة الرجولة، وأنهم أصبحوا مدركين ومسئولين عن كل أفعالهم، ومن أجل ذلك يقتربون ويؤمنون بالمسيح الذي وعدهم به كما يفعل الكاثوليك.

تاريخ القربان الأول ” المناولة الأولى ” :

كان التقليد الكنسي في جميع أنحاء الكنيسة حتى القرن الثاني عشر يقوم على الأطفال الصغار الذين يتلقون سر المعمودية، وهذا هو الحال حتى يومنا هذا في الكنائس الشرقية حيث قطعة صغيرة من جسد الرب مبللة بدمه أو فقط قليلا على شفتي الصبي.

قرر مجلس لا تيران في عام 1215 أنه يجب تقديم المناولة الأولى في سن 12-14 ، ولم يتم ربطها سابقاً ابأي احتفال خاص حتى القرن السادس عشر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.