جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط سلف مؤسسة المتقاعدين العسكريين في الاردن

رابط سلف مؤسسة المتقاعدين العسكريين في الاردن، قرر مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين وقدامى المحاربين اللواء المتقاعد الدكتور اسماعيل الشوبكي تأجيل القروض الشخصية للمتقاعدين العسكريين لشهر نيسان.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي يوم الأربعاء، إن القرار جاء بمناسبة شهر رمضان المبارك تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بشأن إعفاء العسكريين المتقاعدين ومراعاة حياتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، والزيادة في الرسوم المالية المطلوبة.

بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، وانطلاقا من اهتمام جلالة الملك بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وتحسين مستوى المعيشة لهم ولأسرهم، وخلق فرص عمل لهم، والحد من الفقر والبطالة.

أعلن المدير العام للمنظمة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين أحمد العجرمة إطلاق محفظة قروض المشاريع الإنتاجية الصغيرة للعسكريين المتقاعدين.

وأوضح العجرمة أن المؤسسة ستبدأ في استقبال طلبات القروض من 11 مارس إلى 24 أبريل، من خلال مكاتب الشركات التجارية في محافظات المملكة، بينما سيتم استلام الطلبات في محافظة العاصمة في مكاتب الإدارة العامة للمؤسسة بالمقبلين.

ووضعت المؤسسة عند منح القروض عدة أسس ومعايير تتعلق بطبيعة المشاريع الإنتاجية وجودتها والمقترض وضمانات تحصيل قيمة القرض من الراتب التقاعدي للمقترض بحسب العجرمة.

الذي أوضح أن القروض وتتراوح قيمته من ألفي دينار إلى سبعة آلاف دينار تُمنح مرة واحدة للمتقاعدين وتُدفع على أقساط شهرية للمعاش التقاعدي أكثر من 12 شهرًا إلى 48 شهرًا.

وبشأن عملية سداد القرض، أوضح أنه يتم سداده كقرض جيد دون مبالغ إضافية، على أن يقوم المقترض بعد الحصول على الموافقة على القرض بدفع 150 دينارًا بدلًا من الرسوم والمصاريف الإدارية.

والخدمات التي لا يتم خصمها من القرض ولكن يتم سدادها مقدمًا، مما يشير إلى أن فترة السماح للقروض لا تتجاوز الحد الأقصى بعد 3 أشهر من الموافقة.

وأوضح العجارمة أن من شروط القرض إقامة مشروع إنتاجي أو خدمي داخل محافظة المستفيد من القرض وخاضع للترخيص، على أن تتم دراسة الجدوى الاقتصادية وتكون متاحة مجانا من قبل الجهة المانحة.

وأن شروط القرض تلزم طالب القرض المتقاعد بتوفير فرصة عمل واحدة على الأقل في مشروعه وأن المشروع آمن بيئيًا ولا يؤثر سلبًا على المشاريع الأخرى المماثلة، وأن فترة تنفيذه لا لا تزيد عن 6 أشهر.

وقال إن المؤسسة ستمول المشاريع حسب أقدمية الانتماء لمؤسسة المتقاعدين العسكريين، ومن ثم أولوية تقديم الطلب، على التوالي، مع استبعاد الموظف الذي يعمل في المؤسسة من الاستفادة من هذه القروض.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.