جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى تاريخ عيد الاضحى 2022 بالمغرب

يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم لاستقبال عيد الأضحى المبارك و الذي يصادف يوم الحج الأكبر وهو ما يعرف بيوم عرفة، ويطلق عليه المسلمون  العيد الأكبر، و يقوم المسلمون قبل العيد بشراء الأضاحي من أجل ذبحها في صباحية العيد.

وتكون العطلة في عيد الأضحى أربعة أيام بعدد أيامه لذلك قيل أنها أكبر العطل الرسمية في البلاد العربية.

مظاهر عيد الأضحى المبارك:

يؤدي المسلمون صبيحة العاشر من ذي الحجة صلاة العيد ثم يتجهون إلى نحر الأضاحي، فلا تذبح الأضاحي ولا تنحر إلا بعد صلاة العيد، لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: “من ذبح قبل أن يصلي فليعد مكانها أخرى، ومن لم يذبح فليذبح “.

وتمتلئ  أجواء  عيد الأضحى المبارك بالفرح والسرور، فالمضحي يقدم  اللحوم للفقراء والمحتاجين، من ثم توزيع باقي الأضحية على الأقارب والجيران، ويرتدي الأطفال الجديد كما عيد الفطر ومن ثم تبدأ زيارات صلة الرحم بمناسبة العيد.

متى تاريخ عيد الأضحى المبارك لعام ٢٠٢٢ في المغرب؟

تختلف مسميات عيد الأضحى المبارك من دولة إلى دولة، فيسمى العيد الكبير في المغرب والجزائر وتونس وباقي الدول عيد الأضحى المبارك.

وحول موعد عيد الأضحى لعام 2022 في المغرب، فإن عيد الأضحى دائماً ما يأتي بعد عيد الفطر بمسافة شهرين وعشرة أيام، ويتم تحري الهلال ليلة عرفة والتي تصادف 8 يوليو الموافق التاسع من ذي الحجة، أما أول أيام عيد الأضحى فسيكون إن شاء الله في العاشر من ذي الحجة الموافق يوم السبت 9 يوليو 2022.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.