جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

افضل دعاء ليلة القدر مكتوب طويل في رمضان pdf

يعد الدعاء في ليلة القدر من أفضل الأوقات التي من الممكن للمسلم أن يتحرى أوقات الاستجابة ويستغلها، ففي ليلة القدر تنزل الملائكة والروح بإذن ربها لتؤمن على أدعية المؤمنين، وينزل جبريل ليطمئن على القرآن الكريم وهل لايزال المؤمنين يحفظونه ويرددونه أم لا.

والمسلمين يكثرون من الأدعية في ليلة القدر ويتضرعون إلى الله بالمساجد والمنازل، وتجدها تتضاعف في هذه الأوقات من كل عام رغبةَ منهم لنيل ثوابها، لذلك فإنهم يبحثون عبر محركات البحث عن أدعية جاهزة في ليلة القدر.

 

افضل دعاء ليلة القدر مكتوب طويل في رمضان pdf

وحول أفضل دعاء في ليلة القدر، فإن الدعاء يختلف بحسب رغبة المسلم وحاجته وأمنيته من الله أن يحقق له في هذه الأيام الفضيلة، ولكن ورد عن عائشة رضي الله عنها أنها سألت رسول الله عن أفضل دعاء في ليلة القدر فقال لها أن تردد اللهم انك عفو تحب العفو ف اعف عنا.

ويطلب المؤمن من الله أن يقسم له الخير في حياته ويختم له قضائه بخير، ويختم له حياته بالسعادة، ويفتح له أبواب الخير وألا يسد عنه أبواب الرزق الطيب والحلال.

ويدعو المؤمن في ليلة القدر أن تقبل صلاته وصيامه وقيامه، وأن يغفر الله خطاياه ويرحم والديه، ويدعو لهم بالصحة والعافية وأن يمد الله بعمرهم ويغفر لهم.

وحول تحري موعد ليلة القدر، فقد ترك الله المجال أمام المسلمين مفتوحاً دون أن يحدد لهم موعدها حتى يجتهد كل منهم في طاعاته وصلاته.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.