جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد اجازة عيد تحرير سيناء 2022

يصادف 25 ذكرى تحرير سيناء، ويحتفل المصريون في هذا اليوم من كل عام بذكرى طرد الإسرائيليين ورفع العلم المصري على أرض سيناء التي وقعت تحت يد المحتل الإسرائيلي بعد هزيمة يونيو 1967.

وبعد أيام قليلة من هذه الهزيمة شهدت جبهة القتال العديد من المعارك الشرسة والتي مثلت صدمة للإسرائيليين وعرفت ذلك الوقت بحرب الاستنزاف والتي استمرت حتى حرب 6 أكتوبر 1973.

وقد بدأت المواجهة عندما انطلقت القوات المصرية وأعلنت حرب العبور وخاضتها مصر في مواجهة الجيش الإسرائيلي وقد تمكنت من اقتحام قناة السويس وخط بارليف وتمكنوا من استرداد السيادة الكاملة على القناة واسترداد جزء من أراض سيناء وإعادة الملاحة في قناة السويس عام 1975.

هذه الحرب مهدت الطريق لاتفاق كامب ديفيد وتم عقده بين مصر وإسرائيل في 1978 بادر فيها السادات في 1977 وزار القدس في ذلك الوقت.

متى موعد اجازة عيد تحرير سيناء 2022

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي يوم الاثنين 25 ابريل الحالي إجازة رسمية ومدفوعة لكامل موظفي الوزرات والمصالح الحكومية والإدارة المحلية وشركات القطاع العام والقطاع الخاص والمدارس وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد شم النسيم.

 

ويحتفل المصريون في كل عام بعيد شم النسيم والذي يأتي دائماً في اليوم التالي لعيد الفصح المسيحي وعلى الرغم من ارتباط موعده بهذا العيد إلا أنه ليس له علاقة بالأديان إنما يأتي احتفالاً ببدء الربيع ويخرجون إلى الحدائق العامة ويتناولون البيض والفسيخ.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.