جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى بداية العام الدراسي 1444 في السعودية ؟

متى بداية العام الدراسي 1444 في السعودية ؟ التقويم الأكاديمي 1444 بعد تعديل المدارس والجامعات، أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن حاجتها إلى التطوير المستمر والفعال للمناهج والنظام التربوي والتعليمي داخل الجامعات.

في التقويم الأكاديمي الجديد 1443 للجامعات والمدارس في المملكة العربية السعودية.

طبعة الجامعة:

كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الجامعي بعد حدوث التعديل ووضع بعض القرارات الجديدة للعام الدراسي 1443/1444 هـ .

مناهج المملكة العربية السعودية 1444:

تختلف المناهج الدراسية للجامعات في المملكة العربية السعودية، حيث وضعت وزارة التربية والتعليم خطة شاملة تعتمد على تعديل مختلف الأمور والمعايير الأكاديمية في الحياة الجامعية.

أبرز اللوائح الجديدة التي وضعتها الوزارة:

  • تعديل موعد بدء العام الدراسي: تمت المصادقة على أن يوم الأحد الموافق 29 أغسطس 2021 د. ج.الموافق 21 محرم 1443 د. أول يوم في العام الدراسي الجديد لطلبة الجامعات السعودية.
  • تعديل شكل النظام التعليمي الحالي: اعتماد نظام الدراسة الذي يقوم على ثلاثة فصول دراسية ، ويتكون كل فصل دراسي من 13 أسبوعًا دراسيًا.
  • تعديل النظام بحيث يتلقى الطلاب المواد الدراسية: العودة إلى النظام التعليمي وجهًا لوجه الذي يفرض حضورًا يوميًا على جميع الطلاب بينما يستمر تدريب بعض الدورات على الإنترنت.
  • تعديل عدد أيام الدراسة: إضافة الفصل الثالث إلى فصول السنة وتوزيع المواد على أيام العام الدراسي.
  • الحصول على جرعة من فيروس كورونا لجميع طلاب الجامعة تعديل خطط التطوير للنظام التعليمي: إضافة المزيد من الخطط التي تتماشى مع رؤية المملكة لعام 2030.
  • إضافة سلسلة من خطط الإجازات الممتدة: نتيجة لاعتمادها من ثلاثة فصول دراسية في العام الدراسي، التعديلات التي أثرت على شكل الخطة الدراسية بإضافة موضوعات وحذفها من الخطط الدراسية.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم السعودية:

بالإمكان معرفة كافة القرارات والضوابط الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لجميع المراحل التعليمية سواء كانت جامعات أو مدارس أو رياض أطفال.

وذلك من خلال الرجوع إلى الموقع مباشرة “من هنا” ، لاستلام أي من الاستفسارات التي تجعل من الصعب على الطالب تحليل نظام الدراسة الجديد الذي أعلنته الوزارة مع بعض القوانين والتعليمات.

في نهاية سطور هذه المقالة عرفنا التقويم الأكاديمي 1444 بعد التعديل للكليات والجامعات، بالإضافة إلى تقويم الإجازة للعام الدراسي الحالي في المملكة العربية السعودية، وقمنا بتزويدكم بالعموميات ضوابط التقويم الجامعي الجديد والرابط إلى موقع الوزارة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.