جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي علامات ليلة القدر 2022 الصحيحة في رمضان

ما هي علامات ليلة القدر 2022 الصحيحة في رمضان، بوادر ليلة القدر 2022 نستقبل في ساعات الصباح الباكر من اليوم العشرين من شهر رمضان المبارك 1443 هـ العشر الأواخر من الشهر الفضيل.

أو في ليلة التاسع والعشرين في ليلة القدر، يقدر الله تعالى قيم العباد على مدار العام، حيث يقدر الله الأحياء والأموات والسعداء والبائسين.

ونجد أن كثيرين لا يعلمون ما هي علامات ليلة القدر الصحيحة في رمضان 2022، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا، فابقوا معنا الى النهاية.

العلامات الصحيحة من ليلة القدر 2022 بدليل السنة النبوية، بدأ البعض في التحقيق في تفاصيلها مع اقتراب العشر الأواخر من رمضان 1443 هـ.

وأبرزها اثنان، أولهما الغياب عن نور الشمس هذا الصباح، والثاني السلام والهدوء والطمأنينة فيه، ويقول الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من خلال موقع دار الافتاء هذه الليلة تعني المغفرة وقبول الحقائق.

والتحرر من جهنم، والعبادة فيها خير من عبادة ألف شهر، وعليه تنزل الملائكة إلى الأرض يحيون المؤمنين الصائمين، ويستغفرون لهم، موضحين أنه بنعمته وعظمته خبأه الله في العشر الأواخر من أيام رمضان لكي يجتهد المسلم في طلبها، ويعمل على نيل خيراتها.

سبب تسمية ليلة القدر بهذا الاسم:

سُميت ليلة القدر بهذا الاسم؛ لأن أقدار العباد فيها تتغير، وتنزل الملائكة للاستغفار للمسلمين، وكثير ممن يتوقون لقضاء العشر الأواخر من رمضان في المساجد والمساجد و في الحرمين الشريفين يتابع العزلة فيه.

علامات ليلة القدر الصحيحة التي وردت في السنة النبوية:

  • نظرت الشمس إلى صباح ليلة القدر ولم تنيرها، قال النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال بعلامات ليلة القدر: إنها طلقة بنية لا حارة ولا باردة، كأن القمر كشف كوكبها فلا ترد شيطانه حتى تشرق.
  • رؤية القمر على شكل نصف جفن، سكون الكون وهدوءه ليلة القدر، والمناخ معتدل في درجات الحرارة.

فضل ليلة القدر رمضان 2022:

قال الله سبحانه وتعالى في فضل ليلة القدر في كتاب منزله: “ليلة القدر خير من ألف شهر” ، لأن العمل الصالح في هذه الليلة له أجر مضاعف، والعمل والعبادة في ليلة واحدة خير من عمل ألف شهر.

فقال النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر: “التَمِسُوها في العَشرِ الأواخِرِ مِن رمضانَ، ليلةُ القَدْرِ في تاسعةٍ تبقى، في سابعةٍ تبقى، في خامسةٍ تبقى”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.