جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو تفسير رؤية العقرب في المنام .. هل سحر ؟

قد يرى بعض الأشخاص منامات تجعلهم يبحثون عن تفسيراتها خشية من أن تكون لها دلالات مقلقة، ومن هذه الرؤى هي العقارب في المنام، فما هي تفسيراتها التي وردت؟

إن رؤية العقرب في المنام لها عدة دلالات ويتم تفسيرها بحسب حال الرائي، غالباً ما تثير مخاوفهم، لذلك سنقدم إليكم عبر جورتن هذه التفسيرات.

هناك بعض الدلالات التي تدل على أن الشخص قد أصيب بالسحر أو العين والمس، ومن هذه العلامات هي رؤية السموم في المنام، ويدل رؤيته على السحر، وقد تم اشتقاق هذا التفسير من اقتران السم والسحر في حديث واحد من قول  النبي عليه الصلاة والسلام عندما قال: ( من تصبح كل يوم سبع تمرات عجوة ، لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر ) . رواه البخاري ومسلم .

ما هو تفسير رؤية العقرب في المنام .. هل سحر ؟

أما رؤية العقرب والثعبان في المنام فقد تدل أحيانا على الإصابة بالسحر، وذلك لأنها تعد من  المخلوقات السامة وقد ورد في قصة سيدنا موسى مع خصمه فرعون أنه استعمل السحرة الحبال في السحر وظهرت أنها أفاعي.

بعض الأمور التي تدل على السحر :

رؤية النجاسة مثل الدم والبراز والبول وروث الأنعام والبهائم وهذه من الأمور التي يستخدمها السحرة في تحضير السحر.

رؤية الكلاب والخنازير أيضاً لأنها حيوانات نجسة وخاصة الكلب الأسود في المنام والكلب الأسود يدل على السحر والشعوذة و الحسد، وقد روي عن النبي عندما قال: الكلب الأسود شيطان.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.