جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو الاسم الاخر عن ليله القدر في القران ؟

ما هو الاسم الاخر عن ليله القدر في القران ؟ ليلة القدر هي ليلة خاصة تتكرر كل عام في شهر رمضان المبارك، ليلة القدر هي إحدى ليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

ورد في القرآن الكريم وفي سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا يؤكد أهميته، ما أهم المعلومات عن هذه الليلة المباركة، وما هي علاماتها، وما يسمى آخرها – سيتم توضيح ذلك في المقال التالي.

ماذا تسمى آخر ليلة من القدر؟

الليلة الأخيرة المنتظر أن تكون ليلة القدر هي ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، حيث يعتبر شهر رمضان شهر الخير والعدل والرحمة للعباد.

وفيه العشر الأواخر ما يميزها ويزيدها في الكرم والعظمة عن غيرها من الشهور هو حضور ليلة القدر في هذا الشهر، وهي من أفضل ليالي السنة بالنسبة للمسلمين، لأن المسلمين يتوقعونها ويريدون الاستفادة منها بالعمل الجيد والعبادة والتقوى.

سبب تسمية ليلة القدر:

وتعددت أسباب تسمية ليلة القدر بهذا الاسم، وقد ذكر العلماء عدة أسباب منها:

سميت ليلة القدر لأن القدر معناه الشرف والمكانة العالية والأهمية، عندما نقول شخص قدر، فإننا نعني أنه شخص شريف ومكانة عالية.

ومن أسباب تسميتها “ليلة القدر” أنها تقدير لما سيحدث في تلك السنة، وهذه حكمة من دينونة الله عز وجل، وتأكيد لقدره ومصيره، يشير مصطلح القدر أيضًا إلى كل من التعظيم.

فضل ليلة القدر:

ليلة القدر من أفضل ليالي السنة للمسلمين، ولها أهمية كبيرة وخصوصية في الدين الإسلامي، حيث يتطلع إليها جميع المسلمين ويتوقون إلى الاستفادة منها بالعمل الجيد والأداء الجيد.

أهم فضائل ليلة القدر:

هي الليلة التي أنزل فيها جبريل عليه السلام الوحي على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ليلة القدر هي ليلة الوحي التي نزل فيها القرآن الكريم، ليلة الاستغفار والتوبة والرحمة التي يتخلص فيها المسلم المؤمن من ذنبه.

ليلة القدر ليلة التقدير فيها أقدار المسلمين فيها، إنها ليلة البركة، عندما تنزل الملائكة إلى الأرض ليلة القدر، ليلة القدر هي ليلة اللطف والعبادة والتقوى والدعاء والعمل الصالح.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.