جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: صور اسبوع الالام تتصدر مواقع التواصل

شاهد: صور اسبوع الالام تتصدر مواقع التواصل، أعلنت الكنائس المصرية الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية أنها تنتظر نتائج الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة والكنائس الملتزمة بها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ثم تحديد ترتيبات الاحتفال من أسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد الذي يصادف الأسبوع الثالث من أبريل المقبل.

وقال القس بول حليم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية إن الكنيسة تنتظر نتيجة تطور الوباء في مصر في الفترة المقبلة، وأنها تتابع التطورات بشكل مباشر، والتصريحات والتعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة.

وكذلك الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة، وفي ضوء ذلك سيتم اتخاذ القرار المناسب في الاحتفالات بأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد.

صور اسبوع الالام

وأضاف حليم أنه في ضوء هذه الإجراءات، أشار البيان الصادر عن الكنيسة، عقب اجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة البابا، إلى إغلاق الصلوات وأبنية الكنائس لمدة أسبوعين، حتى إشعار آخر.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عدم صحة ما يتم الترويج له على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن ترتيبات الصلاة خلال أسبوع الفصح وأسبوع الآلام.

وقال المركز الإعلامي للكنيسة في بيان له، إن ما تم تداوله في الساعات الأخيرة حول الترتيبات التي أصدرها المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية غير صحيح على الإطلاق.

ودعا المركز الإعلامي للكنيسة الجميع إلى عدم الترويج لأي خبر باستثناء ما يتم بثه عبر الصفحة الرسمية للمركز، وفتحت المكتبة الإعلامية للكنيسة الأرثوذكسية الباب في الفترة من 17 إلى 21 آذار / مارس.

وذلك أمام العديد من وسائل الإعلام لتقديم طلب الإذن بتغطية قداس عيد الفصح المقرر في 18 أبريل المقبل، ويرأسها البابا تواضروس الثاني بابا الفاتيكان في الإسكندرية، بطريرك القديس البابا في 19 أبريل المقبل.

وأعلنت رئاسة الجماعة الإنجيلية في مصر، استمرار تعليق جميع التجمعات العامة والفرعية، بما في ذلك تجمعات العبادة الرئيسية يومي الأحد والجمعة، والاحتفالات والتجمعات في جميع الكنائس والمؤسسات الكنسية، حتى 8 أبريل المقبل، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإنجيلي العام ورؤساء الطوائف الإنجيلية في مصر برئاسة القس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، عبر وسائل الاتصال الإلكترونية، في سياق ما يحدث في مصر سيناريو المتغيرات المتتالية، والتدابير التي تتخذها الدولة لمنع انتشار الوباء.

وثمن المجلس ورؤساء الطوائف الإنجيلية جهود الدولة الفعالة والقرارات الحكيمة التي أصدرتها لمواجهة الأزمة، ودعوا الشعب المصري إلى الالتزام الكامل بهذه القرارات انطلاقا من المسؤولية الوطنية.

وأشارت الطائفة إلى أنها تدرس كل ما يتعلق باحتفالات عيد الفصح المجيدة، في ظل التطورات الأخيرة، حيث إن قيادة الطائفة الإنجيلية ورؤساء الطوائف والمجمع الإنجيلي العام على اتصال دائم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.