جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو ذبح القرابين عند اليهود في المسجد الأقصى

ما هو ذبح القرابين عند اليهود في المسجد الأقصى، نشرت مجموعات يهودية على منصاتها المختلفة إعلانا يدعو المستوطنين واليهود المتطرفين إلى المبادرة الفردية بتقديم “تضحية عيد الفصح” في المسجد الأقصى، ووعدت بمكافأة مالية لمن يستطيع ذلك.

وحذرت الرئاسة الفلسطينية من خطورة قيام المستوطنين المتطرفين بنشاط “قربان” في باحات المسجد الأقصى، بحيث قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية نبيل أبو ردينة في بيان صحفي له.

“التهديد باقتحام المسجد الأقصى المبارك بذبح تضحيات المتطرفين اليهود تحت حماية شرطة الاحتلال، مقرونة بالتهديد بنشر المزيد من القوات الإسرائيلية، ان قوات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية ستؤدي الى تصعيد خطير لا يمكن السيطرة عليه “.

ذبح القرابين عند اليهود

من جهتها حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية الاحتلال والمستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه وتقديم التضحيات، وشددت على أن قيادة العدو تتحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الخطوة التهويدية الخطيرة.

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، إن سماح الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين بتنفيذ مخطط مجزرة الأضاحي في المسجد الأقصى سيكون له عواقب وخيمة وغير متوقعة.

وأضاف بدران: أي هجوم على مقدساتنا سيكون مثل اللعب بالنار، وسلوك الاحتلال هو الذي سيحدد رد فعل الفصائل، كما شدد بدران على أن عمليات المقاومة الأخيرة في الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 أظهرت أن الاحتلال الإسرائيلي في حالة ارتباك وعجز أمني.

وحذرت حركة حماس من تصعيد خطير في المنطقة إذا نفذت الجماعات المتطرفة خطة مجزرة الأضاحي في المسجد الأقصى، وهذا يعني ان الاحتلال يتلاعب بأكبر مفجر ويشعل المنطقة كلها.

واضاف: “نتابع الاحداث على الارض وتطورات وهجمات المسجد الاقصى المبارك ونتخذ موقفنا في حماس بناء على ما يجري على الأرض وليس ما يعلنه الاحتلال او ينشره”.

حذر نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة الشيخ كمال الخطيب، يوم الثلاثاء الماضي، من تحرك المستوطنين لمجزرة “تضحيات عيد الفصح” في المسجد الأقصى المبارك، الجمعة المقبل.

وقال الخطيب إن “المذابح في الأقصى في غاية الخطورة وانتهاك صارخ لمشاعر المسلمين وتمثل نقلة نوعية في غطرسة حكومة الاحتلال”.

وأشار الخطيب إلى أن خطوة ذبح التضحيات ليست مخططًا أو نية خفية للمستوطنين، لكنها جزء من مشاريع ومخططات يتم تنفيذها بشكل تدريجي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.