جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

دعاء في الجمعة اليتيمة من رمضان

اقترب رحيل شهر رمضان المبارك، ونحن نشهد اليوم آخر جمعة في رمضان 1443، وتوافق 28 رمضان، ويطلق على الجمعة الأخيرة من رمضان ” الجمعة اليتيمة”.

وسبب تسميتها بهذا الاسم بسبب مشاعر الحزن للمسلمين لقرب انتهاء شهر رمضان وامتزاجها أيضاً بفرحة قرب العيد، راجين من الله في هذا اليوم لنا ولكم أن تقبل أعمالنا وأعمالكم وطاعاتنا وطاعاتكم، ونطلب من الله المغفرة وحسن الخاتمة.

دعاء الجمعة اليتيمة

سميت بالجمعة اليتيمة، وهناك من يقول جمعة الوداع، وذلك لأنه قبل العيد بأيام قليلة وتصادف في الأسبوع الأخير من رمضان، ويستغله المسلمون بالدعاء والتضرع خاصة أن الجمعة اليتيمة تصادف أيضاً العشر الأواخر من رمضان.

والعشر الأواخر كل ساعاتها ساعة استجابة ومنذ أن يبدأ غروب الشمس يبدأ التضرع والدعاء إلى الله وذلك لأنه قد ورد أنها أفضل ساعات الاستجابة.

واليوم يصادف الجمعة الأخيرة من رمضان الجمعة اليتيمة وكذلك ليلة 29 رمضان ولذلك فإننا نذكركم بضرورة قيام هذه الليلة الفردية علهّا أن تصادف ليلة القدر وينال من دعا فيها الأجر و الثواب واستجابة الدعاء.

نقدم إليكم عبر جورتن نيوز بعض الأدعية المستحبة في الجمعة اليتيمة، نسأل الله القبول منا ومنكم.

اللهم بحق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، نسألك جبرًا يتعجب له أهل السماء وأهل الأرض، جبرًا يليق بعظمتك وسلطانك.

اللهم في آخر جمعة في رمضان، اللهم اختمها لنا بالغفران، واحفظ لنا أهلنا وأحبائنا، واكتبنا من عتقائك من النار.

اللهم إنه يوم الجمعة.. أحب الأيام إليك، اللهم لا تغرب شمس هذا اليوم إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وأزلت عنا كروبنا، ورزقتنا فرحة وسعادة تغمر قلوبنا.

يا رب لا تختم لنا رمضان، إلا وقد أخرجتنا من جميع ذنوبنا، وبدلتها لنا بحسنات وبركات، اللهم اشفي مرضنا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم أجبر قلوبنا واجعلنا في تلك الجمعة المباركة من سعداء الدارين.

اللهم لا تخرجنا من هذا اليوم المبارك الطبيب، إلا وقد استجبت لدعواتنا، وقد سقيت لنا أمانينا بجودك وكرمك.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.