جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

امر ملكي بشأن الدراسة في رمضان عن بعد في السعودية

ينتظر الطلاب السعوديون على أحر من الجمر إيقاف الدراسة الوجاهية والتحول إلى الدراسة عن بعد، ويظهر ذلك من خلال تداول تغريدات عديدة بشأن هذا الأمر عبر تويتر والمنصات الاجتماعية الأخرى.

وقد تداولت بعد الصفحات مؤخراً خبر اعتماد الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك وفقاً لصدور قرارات وأوامر ملكية لدى وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

ونقدم إليكم عبر جورتن كما عودناكم الخبر اليقين من مصادرها الرسمية.

امر ملكي بشأن الدراسة في رمضان عن بعد في السعودية

بخصوص الأخبار المتداولة حول الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك، بحثنا في المواقع الرسمية حول هذه الأخبار ولم نجد أي أمر ملكي بهذا الخصوص.

وقد أكدت الوزارة على ضرورة متابعة الطلاب الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة واعتمادها المصدر الوحيد لاستقاء أخبارهم منه وضرورة الالتزام بمواعيد الدراسة.

وعدلت الوزارة أوقات الدوام للطلاب في المملكة العربية السعودية منذ الأول اليوم من رمضان وقد أصبح يبدأ من الساعة 9:00 – 10:00 وفق النظام المرن الذي تحدده كل مدرسة.

ويكون زمن الحصة الواحدة 35 دقيقة، أما إجازة العيد فتبدأ من 24 رمضان، وتستمر حتى عيد الفطر المبارك.

وأكدت الوزارة على استمرار الدراسة بالحضور الوجاهي حتى صدور أي قرار بأي تعديل سيتم الإبلاغ عنه، وقد قامت الوزارة بالتخفيف المناسب لشهر رمضان من خلال تقليل ساعات الدوام.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.