جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اخر اخبار مباراة مصر والسنغال .. هل سيتم اعادتها ؟

اخر اخبار مباراة مصر والسنغال .. هل سيتم اعادتها ؟، قدم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الأحداث المؤسفة التي طالت المنتخب المصري في المباراة ضد السنغال، والتي انتهت بفوز وتأهل السنغال لكأس العالم، للمطالبة بإعادة المباراة بين مصر والسنغال.

تغطية جديدة لنتيجة الشكوى التي قدمها الاتحاد المصري لكرة القدم أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وذلك للمطالبة بإعادة مباراة مصر والسنغال، بعد الأحداث المؤسفة التي طالت المنتخب المصري في مباراة السنغال، والتي انتهت بفوز السنغال وتأهلها لنهائي المونديال.

الملف الذي سيرسل للمحكمة الرياضية يتضمن كل الحقائق التي رافقت رحلة الفريق إلى داكار، بدءاً من تغيير المطار لهبوط الفريق، وإجبار البعثة على البقاء في فندق بعيد عن ملعب المباراة، وتواجد الأمن السنغالي في آخر دورة تدريبية للمنتخب بملعب المباراة.

كما تضمن التقرير عدم وجود تأمين لمهمة الفريق في طريقه من فندق الإقامة إلى ملعب المباراة، ووقوع هجمات من قبل مشجعي السنغال على حافلة الفريق، مما اضطر الحافلة للدوران حول الملعب فور وصولها، بدلا من دخول الملعب وسط أجواء استفزازية وهجمات كبيرة من الجماهير التي تجمع عشرات الآلاف حول الملعب.

ويتناول الملف المصري ما حدث داخل الملعب من هجمات قنينة على اللاعبين، من نزولهم إلى التسخين حتى صافرة النهاية، من خلال استخدام الليزر الذي يحظره القانون في الملاعب.

وأكد مصدر من اتحاد الكرة أن الشكوى تستند إلى المادة 83 من قانون العقوبات CAF والتي تتضمن فقرة صريحة مفادها أن الأحداث العامة التي تؤثر على نتيجة المباراة تؤدي مباشرة إلى تكرار المباراة لتحقيق الهدف، وهو تكافؤ الفرص.

وتابع المصدر أن هناك عقوبات مؤكدة ستطبق على السنغال، وهي غرامات اقتصادية وحرمان جماهير لسلسلة من المباريات بسبب الحقائق التي وثقها اتحاد الكرة بالصوت والصورة وإرسالها إلى CAF، موضحا أن المباراة الإعادة باقية إحدى العقوبات المقدمة وفقًا لتقدير لجان الانضباط والعقوبات في FIFA.

وفي سياق متصل، أعلن وائل جمعة، مدرب منتخب مصر، انتهاء مسيرته مع المنتخب المصري بعد فشل الفريق في التأهل لكأس العالم 2022 بعد فوزه على السنغال بركلات الترجيح، بعد تعادله في مجموع المباراتين في تصفيات كأس العالم الأفريقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.