جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي ليالي القدر 2022 عند الشيعة

ما هي ليالي القدر 2022 عند الشيعة، سؤال مشروع يستهوي الكثيرين، حيث تختلف المذاهب في الشريعة الإسلامية باختلاف وجهة النظر القانونية، وتجدر الإشارة إلى أن تاريخ ليلة القدر للسنة يختلف عن تاريخها عند الشيعة.

لذلك ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف معكم على موعد ليلة القدر 2022، بالنسبة لمعتقدات المذهب الشيعي، بالإضافة إلى تاريخ لياليهم المتوترة.

ليالي القدر للشيعة:

وما تعنيه ليالي المرسوم عند الشيعة هي ليلة التاسع عشر والحادي والعشرون والثالثة والعشرون من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، مما جعلها أياماً مباركة مليئة بالخير.

موعد ليلة القدر للشيعة رمضان الجاري 2022:

يرى المذهب الشيعي أن ليلة القدر هي الليلة الثالثة والعشرين من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وأن هذا العام يوافق الرابع والعشرين من أبريل / نيسان 2022.

ويقومون في تلك الليلة بالعديد من الأعمال المتعلقة بها، بحيث يبحثون عن فضيلة تلك الليلة، ويستمرون في ذلك بفضل العديد من الأحاديث الصادقة، فهم صحيحون بالنسبة لهم.

كيفية صلاة ليلة القدر للشيعة:

صلاة ليلة القدر عند الشيعة مختلفة تمامًا عن الصلاة عند أهل السنة والجماعة كما يلي:

  • اغتسل ونور ثم اذهب للصلاة.
  • يبدأ بركعتين: “في كل منهما تقرأ فاتحة الكتاب مرة واحدة ، وتقرأ سورة التوحيد سبع مرات”.
  • قل استغفر الله ربي واتوب اليه بعد الركعتين سبعين مرة.
  • صلاة الليل فيصلون مائة ركعة.

عدد ركعات صلاة ليلة القدر عند الشيعة:

تبدأ صلاة الشيعة ليلة القدر بوحدتين للصلاة على النحو السابق، ثم صلاة قيام الليل التي يمكن أن تصل عندهم إلى مائة وحدة، ويفضل الشيعة الاستغفار بعد ذلك، كل وحدتين من الصلاة تقول “أستغفر الله ربي وأتوب أمامه” حتى سبعين مرة.

ليالي القدر للشيعة:

والمراد من ليالي القدر عند الشيعة ليلة التاسع عشر من رمضان واليوم الحادي والعشرين والثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك.

وهذه الأيام هي تواريخ مهمة لأتباع المذهب الشيعي، وهي من المناسبات الدينية المقدسة، فهذه الأيام هي أيام مليئة بالخير والنعمة، وهذه الليالي لا مثيل لها في كل عام والله تعالى أعلم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.