جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم تكلفة الحج من مصر لعام 2022

كم تكلفة الحج من مصر لعام 2022، توقع العديد من أصحاب الشركات السياحية العاملة في الحج والعمرة زيادة أسعار برامج الحج بحلول عام 2022، عقب قرار المملكة العربية السعودية زيادة عدد الحجاج إلى مليون حاج.

حددت إحدى الشركات العاملة في مجال الحج أسعار برامج الحج بمستوى 5 نجوم لمدة 10 أيام، وبلغ سعر الغرفة المفردة في الغرفة المزدوجة 270 ألف جنيه، فيما بلغ سعر الغرفة المفردة بثلاث مرات الغرفة 250 ألف جنيه، وسعر الغرفة المفردة الرباعية 240 ألف جنيه بدون تذكرة الطائرة.

قالت مصادر من اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة في بيان رسمي إن عدد المعتمرين المصريين هذا العام من المتوقع أن يصل إلى 30 ألفًا إلى 35 ألفًا.

كما قال حمزة عنابي، عضو الهيئة العامة لغرفة شركات السياحة وصاحب شركة سياحة تعمل في مجال الحج والعمرة، إن موسم الحج هذا العام سيكون 40٪ من الأعوام السابقة.

وتوقع عنابي أنه في السنوات القادمة ستكون أسعار برامج الحج على النحو التالي:

  • 90 ألف جنيه (مستوى الاقتصاد) بدون تذاكر طيران.
  • 135 ألف جنيه (مستوى أربعة نجوم) بدون تذكرة طيران.
  • 165 ألف جنيه (مستوى 5 نجوم) بدون تذكرة طائرة.

كشف ياسر سلطان العضو السابق باللجنة العليا للحج والعمرة الأسباب الرئيسية وراء الزيادة المتوقعة في أسعار برامج الحج بعد موسمين، لأداء فريضة الحج بأرقام رمزية وداخل المملكة فقط، وذلك نتيجة انتشار جائحة كورونا.

وقال سلطان في حديث خاص: هذا يعود إلى ارتفاع سعر الريال مقابل الجنيه، وزيادة أسعار الخدمات في مكة والمدينة، وزيادة أسعار تذاكر الطيران، وارتفاع تكلفة الإقامة في فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، معدلات القوارب بمنى وعرفات، النقل الداخلي وتعليق الحج لمدة عامين.

قدم له العديد من الطلبات من المواطنين، ولم يقدم تأشيرات دخول، متوقعًا أن يرغب عدد كبير من الناس في أداء مناسك الحج، وأسعار الحج سترتفع بنسبة 40٪ عن السنوات السابقة، يعني أقل سعر يبدأ من 90 ألف جنيه استرليني، والفئة 5 نجوم سترتفع إلى 150 ألف جنيه.

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن زيادة عدد الحجاج هذا العام 1443 هـ إلى مليون حاج من داخل وخارج المملكة، والجدير بالذكر أن غرفة شركات السياحة المصرية أعلنت عن فتح باب استقبال طلبات الحج السياحي لشركات السياحة.

الراغبة في تنظيم برامج الحج السياحي لموسم 1443 هـ ، من خلال تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني للحج والعمرة، وهو موقع Trans.hajj.gov.eg اعتباراً من الأربعاء 06/04/2022 إلى الأحد 08/05/2022.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.