جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هذا هو عنوان سفارة سان مارينو في مصر

جمهورية سان مارينو الهادئة هي دولة تقع في شبه الجزيرة الإيطالية على الجانب الشرقي من جبال الأبينيني وهي جيب محاط بإيطاليا، تبلغ مساحتها أكثر من 61 كيلومترًا مربعًا ويقدر عدد سكانها بأكثر من 30 ألف نسمة.

معلومات عامة عن جمهورية سان مارينو:

وتعد مدينة سان مارينو هي عاصمة جمهورية سان مارينو، ومن الجدير بالذكر أن سان مارينو لديها أصغر عدد من السكان بين أعضاء مجلس أوروبا.

تقع سان مارينو داخل الأراضي الإيطالية على الجانب الشرقي من سلسلة جبال الأبينيني، وهي أعلى بمقدار 749 متر فوق مستوى سطح البحر.

توجد في جنوب أوروبا، وأيضاً فإن الجمهورية لا تطل على البحر ولا توجد فيها أنهار ولا بحيرات، لذلك فإن المناخ فيها هو مناخ البحر الأبيض المتوسط ، أي يكون فيها صيف حار وشتاء معتدل.

سان مارينو هي الدولة ذات السيادة وأقدم جمهورية دستورية في العالم، لأنها استمرار للمجتمع الرهباني الذي تأسس في 3 سبتمبر عام 301 من قبل الجواهري مارينوس دي راب.

سكان سان مارينو:

يبلغ عدد سكان الجمهورية أكثر من 32 ألف نسمة، وتبلغ الكثافة السكانية لكل كيلومتر 494 نسمة (وفقاً لاحصائيات عام 2007).

هناك العديد من سان مارينو الذين يعيشون في الخارج، يقدروا بحوالي أكثر من 12000 نسمة، لكن جيلًا بعد جيل يحتفظون بجنسيتهم ولهم الحق في التصويت في الانتخابات.

موقع سفارة سان مارينو بالقاهرة:

5 شارع رامز بالمهندسين – الجيزة

الى هنا نكون  وصلنا الى نهاية المقال الخاص بعنوان السفارة الخاصة بـ جمهورية سان مارينو، في جمهورية مصر العربية، الى اللقاء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.