جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل كتاب رواية ابابيل احمد ال حمدان pdf مجانا

تحميل كتاب رواية ابابيل احمد ال حمدان pdf مجانا، نشر مركز نشر وتوزيع الأدب العربي مؤخراً رواية بعنوان أبابيل، الحب توأم الموت الحلو، للكاتب أحمد الحمدان.

نبذة عن الرواية:

رواية أبابيل هي إحدى الروايات الشهيرة والتي لاقت انتشار واسع للكاتب العربي أحمد الحمدان، وقد صدرت عام 2020، وهي من الروايات التي تمزج بين الرومانسية والفلسفة والخيال حول الموت.

وهي تعد الجزء الأول من رواية سابقة له تسمى الجساسة، ويقدر سعر الرواية حوالي 50 ريال سعودي في المتوسط بالمكتبات العربية.

ملخص عن الرواية:

بدأت الحكاية في بلدة صغيرة تسمى الجساسة، عندما ولد طفل لم يكن طبيعيًا أبدًا، حيث لم يخرج من بطن أمه باكيًا مثل بقية المواليد، بل خرج بصمت، يتدحرج.

وكانت عينيه تبحلق في الأمور بدهشة وكأنه فوجئ بوجود كوكب آخر غير الكوكب المظلم وهو بطن أمه الذي اعتاد أن يعيش فيه.

بلغت الرواية ذروتها عندما عقدت عائلة الأباطرة اجتماعا طارئاً، على ضوء النار المشتعلة، لمناقشة علاقة ابنتهم الخيالية من السلالة الملكية بالإنسان، وهي بدورها وافقت على الزواج من بحر.

اقتباس عن الرواية :

يوم رحيل زوجها قالت: وماذا أفعل إذا اشتقت إليك؟! ولم يُجب زوجها بحر على سؤالها، وسار باتجاه الباب مغادرًا، وقد أدار مقبض الباب ونظر إلى الممرات المتشابكة في قرية الجساسة، ثم قال قبل المغادرة: غني لي جمانة، غنّي وسأحضر عرض كي أرقص معك.

وبعد غيابها الطويل، تقدمت جمانة، وحضرت كلمات التحذير التي كانت ستقولها لزوجها عند عودته من غيابه، ولكن عندما دخلت الكلمات إلى صدرها، هكذا تنتهي دائمًا معارك النساء مع الحب.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.