جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد اول يوم رمضان 2022 في تركيا ؟

متى موعد اول يوم رمضان 2022 في تركيا ؟ باقِ بضعة أسابيع على شهر رمضان المبارك، حيث ينتظر المسلمون قدوم هذا الشهر الكريم أكثر من أي شيء آخر.

لـ اعتبارهم أنه شهر خير وبركة ومغفرة، بحيث في هذا الشهر من العام يتقربوا الى الله بالعبادات المختلفة، من صلاة وزكاة وصوم ودعاء وابتهالات وقيام الليل.

كما يشمل شهر رمضان الشعائر الدينية التي يمارسها المسلمون والتي تختلف عن باقي شهور العام، وكذلك زيارات متكررة وعلاقات قرابة بين أفراد الأسرة والأحباء والأصدقاء والجيران، ويشمل أيضًا ليلة القدر، وهي خير من ألف شهر تنزل فيها الملائكة وأرواح ويحل السلام إلى طلوع الفجر.

يبحث المسلمون عن موعد شهر رمضان 2022 في تركيا، بالنسبة لمسلمي تلك المنطقة، حيث تحدد لهم تواريخ شهر رمضان المبارك كما هو منصوص عليه في علم الفلك.

بسبب أن الإعلان عن موعد شهر رمضان المبارك يختلف من دولة إلى أخرى حسب رؤية الهلال، في بعض الأحيان لا يمكن رؤية الهلال في بلد ما، ولكن في بلد آخر يمكن رؤيته.

موعد رمضان 2022 في تركيا:

في معظم الحالات تختلف بعض الدول من حيث تاريخ الشهر الكريم، ومن الجدير بالذكر أنه تعتمد كل الدول على رؤية هلال شهر رمضان في إعلاناتها الخاصة، وتختلف الدول العربية في كثير من الأحيان في إعلان أول يوم للصيام بالاعتماد بشكل أساسي على رؤية الهلال.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.