جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى عيد الطالب في العراق 2022

يوجد العديد من المناسبات والأيام العالمية التي تم تخصيصها من أجل تكريم واحتفال بها بعض المختصين، مثلاً يتم تكريم المعلم في يوم المعلم، والعامل في يوم العمال وتكريم الأم في يوم الأم والمرأة في يوم المرأة وهناك الكثير من هذه المناسبات.

في العراق، يقترب يوم الطالب، بالتالي مثلما تم تخصيص يوماً خاصاً بالمعلم تم تخصيص يوم للطالب وذلك من أجل تشجيع الطلبة ودفعهم نحو التقدم والنجاح.

عيد الطالب في العراق 2022:

لأن الطالب هم أسس الأجيال المستقبلية وهم الأساس التي تبنى عليها البلاد، ومثلما يتعب المعلم في تأسيس الطلبة، أيضاً يبذل الطالب جهداً من أجل النجاح والدراسة ودفع الدولة نحو التقدم.

فقد قررت وزارة التربية والتعليم في العراق من أن تجعل من يوم 25/2 لكل عام يوماً للطالب من أجل تكريمهم وتشجيعهم نحو بذل الجهود وذلك ليكونوا مصدر القوة والعطاء لهذه البلد.

في هذا اليوم يتم تعطيل الدوام لفترة قصيرة وليس منحهم  إجازة، ويتم استغلال هذه المدة في إقامة الاحتفالات من خلال الإذاعات المدرسية واستغلالها في تكريم الطلبة المتفوقين من أجل تشجيعهم على الاستمرار وتشجيع الطلبة الباقين على بذل المزيد من الجهد من أجل التفوق.

وهذا ما جعل يوم الطالب يوماً مميزاً من أكثر الأيام التي ينتظرها الطلبة عاماً بعد عام من أجل الاحتفال بأنفسهم وشعورهم بالفخر بأنفسهم وكذلك عائلتهم التي تعتز بأولادهم المميزين.

يتم إقامة فعاليات مميزة وجميلة في عيد الطالب العراقي في المدارس والمراكز التعليمية من أجل دفع الطلبة وتعليمهم الاعتزاز بأنفسهم ويتم توزيع الجوائز والهدايا التشجيعية سواء أدوات قرطاسية أو هدايا ألعاب وتصويرهم وتفعيل لوحة الطلبة المتفوقين ونشرها عبر المواقع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.