جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كيفية الحصول على فيزا السفر إلى سان مارينو

كيفية الحصول على فيزا السفر إلى سان مارينو في حال رغبت في يوم من الأيام بالقيام برحلة سياحية إلى إيطاليا، ستجد في كثير من الأحيان شخصًا يقترح عليك ألا تقدم على زيارة سان مارينو.

بحيث للوهلة الأولى قد يعتقد الكثير أنها إحدى المدن أو المناطق الإيطالية، وسوف يفاجأون عندما يعلمون أنه بلد في حد ذاته، وأكثر إثارة للدهشة لدرجة عدم التصديق كلما عرفوا أكثر، زادت إحدى الحقائق المدهشة عن هذا البلد الصغير الفريد والمختلف في كل شيء عن معظم البلدان الأخرى في العالم.

حول سان مارينو:

هي من أصغر دول العالم، فهي خامس أصغر دولة في العالم، والثالثة في أوروبا بعد الفاتيكان وموناكو، وتبلغ مساحتها حوالي 60 كيلومترًا مربعًا، كما يبلغ عدد سكانها حوالي 33000 نسمة.

سان مارينو بلد غير ساحلي بلا بحار أو محيطات، وتقع بالكامل داخل شبه الجزيرة الإيطالية، وتعد اللغة الرسمية للبلاد هي الإيطالية وعملتها هي اليورو.

وعلى الرغم من أن سان مارينو ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي، الا أنها تسمى عاصمة البلاد أيضًا سان مارينو، كما يعتمد اقتصاد سان مارينو بشكل كبير على السياحة وتعتبر من أغنى دول العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

وتتمتع البلاد بطبيعة جبلية ساحرة وهندسة معمارية رائعة، وأعلى قمة لها هي جبل تيتانو، والتي تعد إلى جانب المركز التاريخي لسان مارينو، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

فيزا السفر في سان مارينو:

نظام الهجرة والإقامة للأجانب سان مارينو (بغض النظر عن جنسيتهم) لا يمكنهم البقاء في سان مارينو لأكثر من 30 يومًا، ما لم يكن لديهم تصريح إقامة ساري المفعول أو تصريح إقامة.

إذا كنت ترغب في البقاء في سان مارينو لأكثر من 30 يومًا، يجب عليك تقديم طلب إلى وزارة الخارجية للحصول على تصريح إقامة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.