جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب وفاة الاميرة نورة بنت فيصل آل سعود

منذ أن أعلن الديوان الملكي السعودي عن خبر وفاة الأميرة نورا بنت فيصل آل سعود مع الإعلان عن موعد الدفن والصلاة عليها، وقد ضجت المواقع بحثاً عن سبب وفاتها ومن هي تكون.

وكان الديوان الملكي قد نشر في بيان رسمي له عبر وكالة الأنباء السعودية يؤكد فيه وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود وأنه سيصلى عليه في مسجد الإمام تركي بن عبدالله في الرياض.

 

وفاة الاميرة نورة بنت فيصل آل سعود

عرفت الأميرة نورة بأنها توفيت في سن صغير فهي من مواليد 1988، وهي مؤسسة أسبوع الموضة السعودي ومؤسسة مجتمع الأزياء في المملكة السعودية، وكانت قد أعلنت أول أسبوع أزياء سعودي رسمي.

وكان ذلك في 2018 وذلك برعاية الهيئة العامة للثقافة، وعرفت بأنها رئيسة شرفية لمجلس الأزياء العربي في الرياض وهذا المجلس هو أكبر مجلس غير ربحي في العالم يهتم بشئون الأزياء والموضة ، ويمثل هذا المجلس 22 دولة عربية.

وهي ابنة الملك فيصل من زوجته الأميرة هيا بنت تركي، أخت الأمير الراحل سعود الفيصل، وهو الدبلوماسي الأشهر في السعودية.

وبعد رحيلها يعني أنه تبقى عدد قليل من أبناء الملك فيصل على قيد الحياة من ضمنهم تركي الفيصل وهو الرئيس السابق للاستخبارات السعودية والسفير السابق بواشنطن.

إضافة إلى أربع أميرات لاتزالن على قيد الحياة وهن سارة ولطيفة ولولوة وهيفاء، أما نورة فهي زوجة الراحل سعود بن خالد وينتمي لفرع الأمير محمد أحد أخوة الملك عبدالعزيز في العائلة المالكة الكبرى.

ولها ثلاث أبناء وهم خالد ومحمد وبندر وبنتين مها وهناء، وابنها يعمل في الحكومة ويشغل منصب مساعد وزير الخارجية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.