جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تاريخ كم رمضان 2022 1443 في السعودية ؟

تاريخ كم رمضان حيث أقل من 30 يوميًا ويأتي أول يوم من أيام رمضان المبارك، حيث يتوق ملايين الأشخاص في جميع دول العالم لمعرفة موعد شهر رمضان، وذلك وفقًا لحسابات الدراسات الفلكية، والتي تأتي عادةً بتقدير صادر بنسبة 95٪ من التاريخ الرسمي.

شهر رمضان المبارك:

هو الشهر التاسع من التقويم الهجري، والذي يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزًا للمسلمين وله مكانة خاصة مقارنة بباقي أشهر السنة الهجرية، حيث أنه إنه شهر الصيام وهو من أركان الإسلام.

بحيث يستعد المسلمون في العالم لاستقبال رمضان من خلال تزيين المنازل والشوارع والمساجد بشراء طعامهم الخاص، كما تتميز عن باقي الشهور بصلاة التراويح والاعتكاف في العشر الأواخر.

كم يوم متبقي لرمضان 2022:

كمسلمين في عموم الأمة الإسلامية، وفي مصر على وجه الخصوص، ينتظرون بداية شهر رمضان 2022، الذي تم تقديم التاريخ المتوقع له بناءً على الأبحاث والدراسات الفلكية التي أجراها تنظيم الدولة الإسلامية في الأيام الأخيرة.

ومن خلال الإمساكية الخاصة التي تم الإعلان عنها في شهر رمضان عام 2022 هجري 1443، وهي إمساكية توضح تاريخ بداية شهر رمضان وتفاصيل كثيرة عن أوقات الإفطار وأوقات الصلاة على مدار الشهر بشكل عام.

موعد شهر رمضان المبارك 2022 فلكي:

كما أعلنته المراجع الفلكية في بعض الدول، سيكون شهر رمضان في الثاني من أبريل المقبل، حيث ستكون ليلة التاسع والعشرين من شعبان هلال رمضان عام 1443، لذا سيكون الشهر رمضان المقبل عدد أيامه 29 يوماً، وشهر رمضان هو الثاني من إبريل 2022.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.