جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

امساكية شهر رمضان 2022 في ايطاليا

امساكية شهر رمضان 2022 في ايطاليا فقد أصدرت الأمانة العامة لمجلس الفتوى الأوروبي، معلومات مبدئية حول موعد أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك، حيث سيكون يوم الجمعة 1 أبريل 2022، أي أن أول أيام شهر رمضان في إيطاليا سيكون يوم الجمعة.

وذلك بعد تتبع الهلال من قبل المراصد الفلكية في جميع الدول العربية والإسلامية، كما أشادت الأمانة العامة لمجلس الفتوى المسلمين في جميع أماكنهم، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واتباع نصائح وتعليمات المسؤولين للوقاية من وباء كورونا، داعية إياهم بالدعاء لكشف الضر.

كما قالت الأمانة العامة لمجلس الفتوى الأوروبي في بيان خاص، إنه سيتم التحقيق في هلال 2022 الرمضاني يوم الخميس 31 مارس 2022، مشيرة إلى أن شهر شعبان له 30 يومًا.

وقالت أيضاً إن نهاية شهر رمضان ستكون في 31 ابريل من الشهر المقبل، أي أن شهر رمضان فيه 29 يوماً، و يوم 1 مايو هو أول أيام عيد الفطر في إيطاليا.

إلا أن الأمانة العامة لمجلس الفتوى الأوروبي نشرت بياناً صحفياً قبل أيام، حددت فيه أن الجمعة هو أول أيام شهر رمضان، بينما يبدأ عيد الفطر يوم السبت 30 أبريل من شهر رمضان المبارك.

وحثت الأمانة العامة لمجلس الإفتاء المسلمين في جميع أماكن تواجدهم على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واتباع نصائح وتعليمات المسؤولين للوقاية من وباء كورونا، داعية إياهم إلى اجتناب الأضرار وكافة الأمراض الفتاكة.

أما توقيت أذان المغرب في أول يوم من رمضان 2022 في إيطاليا فهو بحسب الإمساكية الساعة الثامنة مساءً، بينما يكون وقت الأذان في المساء الساعة التاسعة والنصف.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.