جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

امساكية رمضان 2022 في السويد

امساكية رمضان 2022 في السويد، حيث يهتم المسلمون في الدول الأوروبية بمعرفة حصيلة شهر رمضان كل عام، وامساكية شهر رمضان لعام 2022 هو أحد أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها على الإنترنت خلال الأيام الماضية، مع استعداد المسلمين في السويد لاستقبال شهر رمضان.

يهتم المسلمون في أوروبا أيضًا بمعرفة موعد شهر رمضان ومواعيد الصلاة والسحور والفطور من أجل تهيئة البيئة المناسبة لاستقبال الشهر الفضيل والاستمتاع به.

وسبق أن حدد مجلس الفتوى الأوروبي، أول أيام شهر رمضان المبارك في الدول الأوروبية والسويد، ويبدأ شهر رمضان في السويد يوم الجمعة 1 أبريل وينتهي في 30 أبريل.

وتعتمد الدول الأوروبية على الحسابات الفلكية لمعرفة الأيام الأولى من شهر رمضان، بينما تعتمد جميع الدول العربية على الرؤية القانونية ودراسة الهلال لمعرفة بداية الأشهر القمرية، ولهذا سميت بذلك.

يمكن أن تصل ساعات الصيام في السويد إلى قرابة 18 ساعة، وهي ساعات طويلة نسبيًا، في حين أن أطول فترة صيام في العالم العربي هي 14 ساعة، كما هو الحال في الجزائر وتونس.

وباء كورونا الذي كان يمر بجميع دول العالم العام الماضي أثر على كثير من جوانب الحياة منها الأجواء السعيدة التي تصاحب شهر رمضان، وبدأت الحياة تعود من جديد هذا العام ولكن بحذر شديد وفي خضم إجراءات احترازية صارمة.

سنضع بين أيديكم امساكية شهر رمضان في السويد حتى تعرفوا مواعيدكم وتنظموا أوقاتكم بما يتناسب مع الشهر الكريم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.