جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إليكم رقم جمعية رسالة في مصر

تتميز جمهورية مصر بكثرة الجمعيات التي تقدم المساعدات المالية والصحية لكافة الأفراد في مصر، ومن ضمنها جمعية رسالة التي يبحث عنها عدد كبير من الناس والجمهور المصري على محركات البحث جوجل.

ونقدم إليكم عبر جورتن نيوز رقم جمعية رسالة، وبعض المعلومات عن الجمعية التي لاقت اهتماماً واسعاً من الجمهور.

الكثير من الراغبين بالتبرع يتوجهون للاتصال بجمعية رسالة، مثل التبرع بالملابس، خاصة أنها من أكبر الجمعيات الخيرية التي تقدم دعماً ومساعدة لمختلف فئات الناس خاصة الفقراء الذين يحتاجون مد يد العون.

وتقدم الجمعية العديد من الأنشطة الخيرية الأخرى إلى جانب الملابس تساعد المقبلين على الزواج من الفقراء، إضافة إلى المساعدات الطبية للمرضى من خلال المساعدة بتغطية إجراء العمليات الجراحية ومتابعتهم الطبية.

جمعية رسالة

نشأت جمعية رسالة عام 1999 وكانت بدايتها مجرد نشاط طلابي يعود لطلاب كلية الهندسة في جامعة القاهرة قاموا بتأسيسها وعلى رأسهم د. شريف عبد العظيم الذي كان صاحب كورس أخلاقيات مهنة الهندسة.

وقد كان هدفها نشر روح التطوع والإيجابية بالمجتمع وزرع الانتماء للوطن ومحاربة منطق الفردية ولذلك كان الاختيار قد وقع على اسم رسالة تعبيراً عن هدف الفريق وهو نشر رسالة الايجابية والتطوع والتعاون.

ثم في عام 2000 تحولت رسمياً إلى جمعية خيرية مصدقة من وزارة الشئون الاجتماعية بعد تمكنها من الحصول على تبرع من إحدى الطالبات بالكلية بقطعة أرض للفريق ثم بدأت أنشطة الجمعية بالاتساع وبدأت فروعها تزداد يوماً بعد يوم.

وقد وصلت اليوم حتى 60 فرع منتشر في كافة محافظات مصر، ويتطوع لديها ما يزيد عن 200 ألف متطوع، ويقدمون ما يزيد عن 30 نشاط تطوعي مثل رعاية الأيتام وخدمة المسنين وخدمة إيواء أطفال الشوارع وخدمة المكفوفين.

التواصل مع جمعية رسالة من خلال البيانات التالية:

تليفون : 19450
contact_us@resala.org

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.