جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى تقديم الساعة في لبنان 2022 ؟

يرغب الكثير من اللبنانيين بمعرفة موعد تغيير الساعة وذلك حتى يتمكنوا من ضبط الساعة وخاصة أن التغيير يتزامن مع نهاية فصل الشتاء والتحضير لشهر رمضان المبارك.

وكان رئيس الوزراء اللبناني قد أعلن عن تغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي، وذلك من خلال تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة، وذلك بعد تغيير العديد من الدول العربية بتقديم الساعة منذ 26 مارس.

تغيير الساعة في لبنان 2022

بالتزامن مع نهاية فصل الشتاء ودخول التوقيت الصيفي، تقرر تقديم الساعة في لبنان 60 دقيقة للأمام منذ ليلة 27 مارس 2022 على أن يستمر التوقيت لمدة 6 أشهر كاملة حتى يأتي فصل الشتاء السابق.

ويعرف التوقيت الصيفي بأنه تغيير التوقيت الرسمي في الدولة مرتين سنوياً كل 6 أشهر تقريباً، ويتم إعادة ضبط الساعة الرسمية مع بداية الربيع بتقديم العقارب 60 دقيقة.

ويتم بعدها الرجوع للتوقيت الشتوي من خلال تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة، والهدف من هذه الزيادة هي تبكير أوقات العمل العامة في البلاد وبهذا ينال الناس ساعات أطول في النهار التي تزيد تدريجياً من بداية الربيع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.