جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل الحرب العالمية الثالثة من علامات الساعة يوم القيامة ؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بكافة اختلافاتها بالنقاش حول توقعات بوقوع حرب عالمية ثالثة، وذلك على اثر تهديدات روسية باجتياح كرواتيا، والرد الأمريكي على روسيا إذا ما أقدمت بغزو كرواتيا.

وعلى اثر التوقعات بقيام الحرب الثالثة بدأ الناس يتداولون أن هذه الحرب ستكون من علامات قيام الساعة، مما دعت الحاجة بضرورة التوضيح وسؤال المفتين.

هل الحرب العالمية الثالثة من علامات الساعة

الكثير من الأحداث السياسية وقعت في الآونة الأخيرة، إضافة إلى العديد من الأشياء التي تغيرت في هذه الحياة والجرائم، جعلت الناس تقول أن هذه كلها علامات الساعة بالتحديد الحرب العالمية الثالثة.

هل الحرب العالمية الثالثة من علامات يوم القيامة

من ناحية شرعية دينية، الرسول عليه الصلاة والسلام قال في عدة أحاديث نبوية عن علامات الساعة، وتم تقسيمها إلى علامات صغرى وعلامات كبرى، مثل ظهور الدجال، ويأجوج ومأجوج، وطلوع الشمس من مغربها.

لكن المتفق عليه أنه لا نص صريح لترتيب علامات الساعة، حتى العلماء اختلفوا في ترتيبهم.

الرسول عليه الصلاة والسلام حذر من الوقوع في فتنة المسيح الدجال، وعلّم المسلمين الكثير من الأمور حتى لا يقعوا ولا تصيبهم فتنته، مثل حفظ عشر آيات من سورة الكهف، فيقرأها من يشهد الدجال فلا تصيبه فتنته بإذن الله.

كما ثبت أنه من علامات الساعة ثلاث خسوفات تحدث في الأرض ولا يراها إلا الكفار، وهي خسف في المشرق وآخر في المغرب وآخر في جزيرة العرب.

وأيضاً نارُ تخرج من الأرض فتجمع الناس إلى محشرهم، وهذه آية لا يراها إلا الكفار، وهي تخرج من  أرض عدن فتسوق الناس إلى محشرهم.

 

علامات أخرى لقيام الساعة:

خراب المدينة وخلوها من السكان والزائرين، زوال الجبال من  أماكنها، عمران بيت المقدس، عودة الناس للأسلحة والمركوبات القديمة، تكلم طرف السوط، تكلم السباع والجماد.

اخبار فخد الرجل بأخبار أهله، ترك الحج وعودة بعض القبائل لعبادة الأصنام وفناء قبيلة قريش وارتفاع مباني مكة وبعث الريح لقبض أرواح المؤمنين، وظهور المهدي والدخان وخروج الدابة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.