جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد اذان المغرب في رمضان 2022 بمصر

منذ أن يقترب انتهاء العد التنازلي لقدوم شهر رمضان، يبدأ المسلمون في كل البلاد البحث عن امساكية الشهر المبارك، وذلك للتمكن من معرفة أوقات الصلاة، ومواعيد الإمساك والإفطار وموعد اذان المغرب.

في مصر تعد لها طقوسها الخاصة المميزة في شهر رمضان، الكثير من المسلمين المغتربين خصوصاً يسافرون إلى مصر تحديداً في شهر رمضان من أجل قضائه لأن لها أجواءً مميزة وجميلة.

رمضان 2022 بمصر

تُعرف مصر بجمال أجواء رمضان من حيث الطقوس الدينية التي يقومون بها والزينة والتجمع العائلي والأطعمة والسهر في الحارات حتى السحور ومن ثم أداء صلاة الفجر.

حتى الأشخاص من غير الديانة المسلمة يقولون أنهم يحبون الأجواء الرمضانية في مصر بسبب ما فيها روحانيات مميزة، فمثلاً بالأسواق تجد الكثير من المحال يقومون بتشغيل القرآن بالأصوات المميزة، ومنهم من يقوم بتشغيل الأناشيد الدينية، ومنهم من يشغل تكبيرات الإحرام المعروفة للأعياد.

موعد اذان المغرب في مصر

لا يحتاج شهر رمضان لشرح وتوضيح أو حتى التذكير بما فيه من يمن وبركة، ينتظره المسلمون في كل عام من أجل زيادة التقرب إلى الله من خلال مضاعفة الصلوات في قيام الليل وصلاة التراويح وقراءة القران من أجل ختمه.

حتى ليلة القدر والتي يبدأ المسلمون بإحيائها في العشر الأواخر من رمضان لها لذتها المميزة، عندما تبدأ المساجد تصدح طوال الليل بالصلاة والقران والدعاء، مما يشعل في داخلك الايمانيات والروحانيات.

لذلك فإن تقويم شهر رمضان مهم لكل الصائمين، فمن خلال الامساكية يتمكن الجميع من معرفة مواعيد الصلاة وموعد اذان المغرب والفجر وكذلك موعد الإمساك عن الطعام بعد السحور.

شهر رمضان في مصر

وبحسب الدراسات الفلكية في مصر، فإنه من المتوقع أن تكون غرة رمضان في مصر في 2 ابريل 2022.

في هذا المقال سنقدم لكم مواعيد كل الصلوات في مصر بحسب التوقيت المصري في رمضان وخصوصاً صلاة المغرب التي ينتظرها الصائمون بعد الإمساك عن الطعام ما يقارب 16 ساعة.

  • صلاة الفجر 4:26 AM
  • الشروق AM 5:52
  • الظهر AM 11:59
  • العصر 3:28 PM
  • المغرب 6:07 PM
  • العشاء 7:24 PM

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.