جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى اجازة الاسراء والمعراج 2022 في سلطنة عمان ؟

متى اجازة الاسراء والمعراج 2022 والتي حددها قانون العمل داخل سلطنة عمان لجميع الموظفين العاملين في القطاعين العام والخاص، حيث يحتاج جميع الأشخاص داخل السلطنة إلى معرفة قائمة الإجازات الرسمية والإجازات التي يحددها القانون العماني، والتي ينص على بعض الإجازات والعطلات المستحقة لجميع الأشخاص.

سلطنة عمان هي إحدى الدول العربية الواقعة في غرب آسيا، والتي يحكمها النظام الملكي المطلق ، بمساحة إجمالية قدرها 309،500 كيلومتر مربع، وتحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة في شبه الجزيرة العربية، وتقع الدولة في الربع الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية.

ويبلغ طول ساحل السلطنة 3165 كيلومترا يبدأ من مضيق هرمز شمالا حتى حدودها مع دولة اليمن. كما تطل الدولة أيضًا على ثلاثة بحار (بحر العرب وبحر عمان والخليج العربي)، لها حدود 410 كم مع الإمارات العربية المتحدة، و676 كم حدود مع المملكة العربية السعودية.

متى اجازة الاسراء والمعراج 2022 في سلطنة عمان ؟

يحدد قانون العمل العماني عددًا من الإجازات الرسمية في سلطنة عمان، والتي يحصل عليها الموظفون العاملون في القطاع العام أو الخاص، والطلاب والمدرسون والمدارس في القطاعين العام والخاص، قائمة العطل الرسمية هي كما يلي:

تاريخ يوم الإجازات
28 فبراير الإثنين الإسراء والمعراج
2 مايو إلى 5 مايو الإثنين إلى الخميس عيد الفطر
9 يوليو إلى 12 يوليو السبت إلى الثلاثاء عيد الأضحى
23 يوليو السبت يوم النهضة العمانية
30 يوليو السبت رأس السنة الهجرية
8 أكتوبر السبت المولد النبوي الشريف
18 نوفمبر الجمعة العيد الوطني

نظام الحكم في السلطنة نظام سلطنة وراثي، والحكم في السلطنة في الفترة الحالية هو السلطان هيثم بن طارق آل سعيد الذي تولى السلطة في 11 يناير 2020 بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور آل سعيد، حكم الدولة من قبل عائلة آل سعيد، والدستور العماني لا يسمح بتشكيل أحزاب سياسية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.