جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي قصة ريان والسحر الاسود وصندوق التعويذات

توفي ريان، الطفل الذي استحوذ على مشاعر البشرية لمدة خمس أيام متتالية، والطفل الذي شغل وسائل الإعلام الغربية والعربية، واستحوذ على تغطية الفضائيات العربية بشكل غير مسبوق ولم يسبق أن تحصل حادثة طفل على هذا الاهتمام الاعلامي والانساني من قبل.

حالة من الحزن سادت مواقع التواصل الاجتماعي، سيطرت على الصغير قبل الكبير، ويبدو أن الناس لم يقتنعوا بالموت الطبيعي للطفل الذي وقع بالبئر وبقي تحت عمق ٣٢ متراً لمدة خمس أيام.

لقد كانت الأمة تنتظرحدوث المعجزة وكان الجميع ينتظر خروج ريان على أقدامه وبصحة جيدة، خصوصاً بعد ترويج الإعلام المغربي بأن الطواقم الطبية اطمئنت من خلال الكاميرات على صحة ريان.

كما روجت أخباراً عن تأمين الاكسجين وتوفير الطعام والشراب وكذلك الاضاءة داخل البئر مما جعلنا جميعا نؤمن أن هذه الأمر ستؤمن الصبر للطفل وسيخرج من هذه الحادثة على قيد الحياة.

لقد أقنعنا الأطباء والخبراء أن جسم الأطفال يسهل له التأقلم مع هكذا أوضاع ويمكن له أن يصمد مدة خمس أيام جائعا، مما جعل الجميع بالفعل ينتظر المعجزة وأن ريان سيخرج على قدميه.

 

لكن كانت الفاجعة.. وبعد انتظار أيام وأعين الكاميرات كلها مسلطة نحو باب البئر، وكل الأعين بانتظار خروج ريان، لكنها كانت عندما خرج مكفناً ودموع والديه باستقباله.

 

لكن قضية ريان والجدل لم ينتهِ عند هذا الحد، ولم تدفن قضية ريان معه، لكن بدأت حالة الحزن تتسع خصوصاً بعد الأقاويل والخرافات التي بدأت بالخروج بعد خروجه مكفناً

وخرجت خرافات تتعلق بسحر أسود وأعمال شيطانية، وبدأت الأقاويل تُشكك بطريقة وقوع ريان في البئر وحول محاولة الحكومة التغطية على وفاته منذ البداية.

ولكن ما هي القصة وما علاقة السحر بوفاة ريان:

 

لقد بعض النشطاء تتناقل أقاويل وخرفات تقول أن ريان لم يقع صدفة في البئر بل تم زجه وذلك تعويذة لها علاقة بالسحر الأسود.

 

وأرجع النشطاء سبب التكتم على وفاة الطفل منذ البداية من أجل جعلها حجة لأجل استكمال أعمال الحفر وإخراج صندوق التعويذات كذلك تم ربط القضية بزيارة الوفد الإسرائيلي الديوان الملكي وانتظار استلام التعويذات وصندوقها.

 

وفي هذا السياق أيضا نشر الإعلامي محمد الباز معلقاً على هذه الحادثة، أن هناك أقوالًا بكون هناك سحر أسود وصندوق مغلق بداخله تعويذات واسرائيل ذهبت لاستلام هذا الصندوق، والطفل كان لابد أن يُرمى بالبئر حتى يُتمكن من إخراج الصندوق وهو بجانب ريان.

 




اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.