جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

زيارة عاشوراء مكتوبة كاملة بالتشكيل ودعاء علقمة pdf من مفاتيح الجنان

زيارة عاشوراء مكتوبة كاملة بالتشكيل ودعاء علقمة، حيث نتحدث عن اليوم العاشر من شهر محرم، وهذا ما كان يبحث عنه جمهور العلماء، مستشهدين بظاهر الأحاديث الواردة في هذا الصدد، والصيغة تدل على ذلك.

وما يؤكد ذلك ثبت عن ابن عباس – رضي الله عنهما – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: (لَئِنْ بَقِيتُ إلى قَابِلٍ لَأَصُومَنَّ التَّاسِعَ).

وفي هذا دليل دامغ على أنه صلى الله عليه وسلم كان يصوم العاشر من محرم، وأبدى عزمه على صيام اليوم التاسع مع اليوم العاشر من منطلق رغبته في الاختلاف عن اليهود والنصارى، فهم اعتادوا على الاحتفال بالعاشر بالتبجيل.

لماذا يسمى يوم عاشوراء هكذا؟

كلمة عاشوراء مأخوذة من (العاشرة)، وهي تعظيم ومبالغة، وأصلها صفة الليلة العاشرة، ويضاف النهار، فيقال: يوم عاشوراء؛ أي يوم الليلة العاشرة، لكن الصفة تغيرت لتكون معنى عاشوراء اليوم العاشر لا ليلته.

كان لأهل العلم آراء حول سبب تسمية عاشوراء بهذا الاسم، فقال بعضهم: لأنه اليوم العاشر من محرم، وقال آخرون أن سبب التسمية لأنه يوم كرم الله فيه عشرة أنبياء بعشر أوسمة، وقيل: لأنه اليوم العاشر من الكرامات التي أكرم بها الله تعالى على هذه الأمة.

أهمية عاشوراء وفضائلها:

يوم عاشوراء هو من الأيام المباركة التي شرعها الله عز وجل، وله معنى عظيم في قلوب المؤمنين، إذ يستدعون فيه عون الله تعالى لأنبيائه.

ويذكرون أنه اليوم الذي سبحانه وتعالى أنقذ موسى صلى الله عليه وسلم من فرعون وجيشه بعد أن أغرقهم الله، وأوقف شرهم عن موسى، وكل من آمن معه بالله عز وجل، في مشهد يرسخ عقيدة الإيمان بالنصر وتثبيته في نفوس المتمسكين بدينهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.