جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إليكم ادعية شهر رجب اليومية من مفاتيح الجنان

يحظى شهر رجب بمكانة خاصة في قلوب المؤمنين، وأهمية دينية مثبتة بالأدلة الشرعية في القرآن الكريم، فهو من الأشهر الحرم التي لها فضل عن سائر الشهور الأخرى واختارها الله وكرمها بالمزيد من الإكرام والإجلال.

لذلك فإن الكثير من الأشخاص يبحثون عن أدعية شهر رجب في مفاتيح الجنان المكتوبة، وذلك من أجل قراءتها والدعاء بها في هذه الأيام الفضيلة.

فضل شهر رجب

تحدث الكثير من أهل العلم من المسلمين عن خصوصية شهر رجب في قلوب المؤمنين، وعن  أهميته للباحثين عن المغفرة والرضا والتقرب من الله عز وجل.

ويعد شهر رجب هو الشهر السابع من أشهر السنة الهجرية، ومن أهم وأعظم الشهور الحرم، ويعقبه شعبان ومن بعده شهر رمضان.

ويحمل هذا الشهر البركة وغفران الذنوب والمعاصي، وفيه يسعى المسلمون لصيام الأيام مثل الاثنين والخميس والإكثار من العبادات.

 

أدعية شهر رجب مفاتيح الجنان:

يا من يملك حوائج السائلين، ويعلم ضمير الصامتين، لكل مسألة منك سمع حاضر، وجواب عتيد، اللهم ومواعيدك الصادقة وأيديك الفاضلة، ورحمتك الواسعة، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تقضي حوائجي للدنيا و الآخرة، إنك عل كل شيء قدير.

خاب الوافدون على غيرك، وخسر المتعرضون إلا  لك، وضاع الملمون إلا  بك، بابك مفتوح للراغبين، وخيرك مبذول للطالبين، وفضلك مباح للسائلين، ونيلك متاح للآملين، ورزقك مبسوط لمن عصاك، وحلمك معترض لمن ناوأك.

عادتك الإحسان إلى المسيئين، وسبيلك الإبقاء على المعتدين، اللهم فأهدني هدى المهتدين وارزقني اجتهاد المجتهدين ولا تجعلني من الغافلين المبعدين واغفر لي يوم الدين.

اللهم إني أسألك صبر الشاكرين، وعمل الخائفين منك، ويقين العابدين لك، اللهم أنت العلي العظيم، وانا عبدك البائس الفقير، أنت الغني الحميد وأنا العبد الذليل، اللهم صل على محمد وآله.

امنن بغناك على فقري، وبحلمك على جهلي، وبقوتك على ضعفي، يا قوي يا عزيز، اللهم صل على محمد وآله الأوصياء المرضيين واكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.