جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حقيقة مد اجازة نصف العام 2022 في مصر

حقيقة مد اجازة نصف العام 2022 في مصر حيث تداولت منصات السوشيال ميديا أنباء عن قيام وزارة التربية والتعليم المصرية بتمديد إجازة منتصف العام لمدة أسبوع إضافي لجميع طلاب المدارس.

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صدور قرار رسمي بتمديد إجازة نصف العام لمدة أسبوع إضافي تنتهي في 26 فبراير 2021، قائلًا “هذا الكلام لا أساس له الآن”.

حقيقة مد اجازة نصف العام 2022 في مصر

وحسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال الساعات الماضية موعد إجازة نصف العام للعام الدراسي الحالي 2021/2022، لمواجهة الإشاعات التي أثيرت حول تغيير موعد إجازة منتصف العام بسبب متحور أوميكرون.

قال وزير التربية والتعليم بوضوح وصراحة، لا تغيير في موعد إجازة منتصف العام الحالي 2021/2022، ولم تصدر حتى الآن تعليمات من لجنة إدارة الأزمات برئاسة رئيس الوزراء تدعو إلى تغيير في تواريخ الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي متضمنة تاريخ إجازة منتصف العام.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “الوزارة تؤكد التزامها بالمواعيد المعلنة سابقا وفق خارطة الوقت”، حيث تبدأ إجازة منتصف العام في 5 فبراير.

وفي وقت سابق، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء الاختبارات الإلكترونية للصفين الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول، على أن تكون جميع الاختبارات على ورق.

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء الاختبارات الإلكترونية وإجرائها ورقيًا سواء أسئلة الاختيار من متعدد والتي تمثل 70% أو المقالات التي تمثل 30%، مبينًا أن ذلك يأتي لتسهيل الدراسة على الطلاب.

وأكد عدم وجود تغيير في مواعيد الامتحانات، حيث بدأت يوم السبت 22 يناير، في المواد الأساسية لطلبة السنة الأولى من المرحلة الثانوية، فيما بدأت الامتحانات في الثالث والعشرين من نفس الشهر لطلاب السنة الثانية من المرحلة الثانوية وتستمر حتى 3 فبراير.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.