جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: النشيد الوطني السعودي الجديد عقب قرار بإقراره

النشيد الوطني السعودي الجديد عقب قرار بإقراره حيث أصبح هذا السؤال من الأسئلة التي يطرحها الكثير من المواطنين ويأتي ذلك بعد التصريحات الأخيرة بشأن التعديلات الجديدة.

وتتميز المملكة العربية السعودية بنشيدها الوطني المتميز؛ التي تكررها الأجيال في جميع مناسباتها واحتفالاتها؛ فخر واعتزاز بالوطن.

تتبنى المملكة العربية السعودية نشيداً وطنياً يميزها عن بقية العالم، تم اعتماده في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز الراحل، تم بثه للجماهير لأول مرة خلال افتتاح البث الإذاعي والتلفزيوني داخل المملكة في أول يوم من شوال 1404هـ الموافق 29 يونيو 1984.

وكلف ملك البلاد الشاعر إبراهيم الخفاجي بصياغة كلمات ومفردات النشيد، وجاءت كلمات النشيد بما يتناسب مع ألحان الموسيقار سراج عمر.

النشيد الوطني السعودي الجديد عقب قرار بإقراره

وحتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن النشيد الوطني السعودي الجديد، واكتفوا بالمصادر التي أعلنتها مصادر إعلامية سعودية في 31 كانون الثاني (يناير) 2022م، أن مجلس الشورى السعودي وافق بالإجماع على قرار تعديل نظام النشيد الوطني دون المساس على الإطلاق بمحتوى أو شكل هذا النشيد.

وفي الخطوة التالية سيرفع مجلس الشورى هذا الاقتراح إلى الملك للموافقة عليه والمصادقة على الأنباء المؤكدة في هذا الصدد.

يشار إلى أنه حتى الآن لم يتم تأكيد أو الموافقة على الكلمات الجديدة للسلام الوطني الجديد، وإذا تم تبني النشيد الجديد بأقوى عباراته، سيتم نشرها رسميًا.

وبحسب التغريدات التي تم تداولها مؤخرًا على منصة تويتر، فهناك الكثير ممن يقومون بالتعديل، وهناك من يختلف مع التعديل على كلمات النشيد، فهو قوي، ويعتقد كثيرون أنه لا يوجد أقوى وأفخم من كلام النشيد الحالي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.