جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ماذا يقال في عيد الحب ؟

يصادف اليوم، يوم الحب، أو عيد الحب مثلما يقال عنه، وفي هذا اليوم يتهادى المحبون كل منهم البعض، ويعبرون عن مشاعرهم الدافئة سواء بالهدايا أو من خلال العبارات وكلام الحب اللطيف.

عيد الحب 14/2

يمكن القول أنه منذ ظهور مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر عيد الحب بشكل أوضح، على الرغم من قدمه بالزمن، لكن ظهوره والاهتمام به بهذا الشكل لم يكن سابقاً إلا بعد وجود وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والانستغرام وغيرها.

هذه المواقع ضاعفت من حجم الانفتاح الثقافي والعالمي بين الأشخاص، وضاعف من حجم التباهي بين الناس، فلم تعد الهدية سر بين الزوج وزوجته وبين الخطيب ومخطوبته، بل أصبح كل منهم يتباهى ما قُدم له، فيقوم بتصويره ورفعه عبر صفحته الشخصية ليراها الناس.

كما لم يعد التعبير عن الحب متوقفاً على كلام الغزل الشخصي بين المعشوق ومحبوبته، بل أصبح يتباهى كل منهم في كتابة هذه الرسائل والغراميات عبر صفحتهم وكأن الحب ذاته أصبح مشوهاً وأصبح يُقصد به الترائي أمام الناس وليس أكثر.

فلانتين داي:

ما استجد على الحب ومشاعره من هذه التصرفات لا يعني أنه لم هناك مشاعر صادقة، على العكس تماماً، في كل الأزمنة وفي كل الأماكن توجد هذه المشاعر الصادقة التي تستحق كل الروح من أجل الحبيب.

قد يحتاج بعض الأشخاص التعبير عن الحب وكتابة بعض العبارات التي تحمل الكثير من صدق المشاعر الكامنة لكن ليس لديهم هواية التعبير عنها ولا يمتلكون هذه الموهبة، لذلك نحاول أن نقدم إليكم بعض الجمل الجميلة.

ماذا يقال في عيد الحب

بالتأكيد، الحب الصادق لا يحتاج للكلام و العبارات، لأن العيون وحدها من تعبر عن ما تدفنه المشاعر، ولكن لابد تعزيز هذه العلاقة الجميلة ببعض الكلمات.

قد يستخدم أحدهم كلمات الأشعار الجميلة التي قيلت في الحب، فغالباً كلمات الأشعار تحمل كل ما يمكن للشخص أن يشعر به ويريد التعبير عنه.

كما يمكن أن يستخدم كلمات الأغاني خصوصاً تلك التي قيلت في عيد الحب وغنت من أجل هذه المناسبة، والتي أشهرها أغنية شيرين وفضل شاكر، كل عام وانت حبيبي، كل عام وانت بخير، أو أحد أغاني الفنانة اليسا فهي من أكثر المطربات التي اشتهرت أغانيها بالرومانسية العميقة.

كما يمكن التعبير من خلال استخدام كلمات الشعر، خصوصاً لملك الحب في شعره الشاعر نزار قباني وهو أكثر الشعراء الذين عرفوا في كتابة الشعر في الحب وأشهرها:

أخاف أن تمطر الدّنيا ولست معي فمنذ رحت وعندي عقدة المطر كان الشّتاء يغطّيني بمعطفه فلا أفكّر في بردٍ ولا ضجر كانت الريح تعوي خلف نافذتي فتهمسين تمسك ها هنا شعري والآن أجلس والأمطار تجلدني.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.