جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: مقطع حفر الباطن يثير جدلا على تويتر

أثارت جريمة حفر الباطن غضب واسع في السعودية والدول العربية، وذلك بعد تداول مقطعاً مصوراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوثق جريمة اغتصاب طفل في منطقة تدعى حفر الباطن وتقع شمال شرق المملكة.

مغتصب حفر الباطن

وترصد الكاميرات في المنطقة جريمة الاغتصاب كاملة، حيث يثبت قيام الشخص باغتصاب الطفل المسكين داخل خيمة، مع وجود شخص كان يصور ويوثق الجريمة.

وقد تسبب هذا المقطع بغضب جماهيري واسع يطالبون بإلقاء القبض على مغتصب الطفل في حفر الباطن، وإيقاع أقسى العقوبات عليه.

إلقاء القبض على مغتصب حفر الباطن

بعد الجدل والضجة الواسعة التي تسبب بها هذا المقطع، السلطات السعودية تحركت فوراً من أجل إلقاء القبض على المجرم.

وأصدرت بيان، يؤكد فيه أن شرط حفر الباطن تمكنت من تحديد هوية المجرم المغتصب الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت البيان إلى أن الشرطة قبضت على مواطن وثلاث مقيمين من القبائل النازحة، والذي يظهر أحدهم في المقطع المصور يمارس أفعالاً منافية للآداب العامة والشريعة الإسلامية، ويوقع جريمة اغتصاب على طفل، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

فيديو جريمة مغتصب حفر الباطن:

يحتوي المقطع الأصلي على مشاهد لا تليق بالقراء من كل الفئات ومثير للاشمئزاز، يظهر فهي الرجل الذي يمارس الفاحشة مع أحد الأطفال، لذلك نعتذر عن نشر الفيديو لأنه لا يليق للمشاهدة.

الكثير من النشطاء عبروا عن غضبهم تجاه هذا المقطع، مطالبين بعقوبة الإعدام على هذا الرجل، واتهم آخرون أن المصور نفسه كان يجلس معهم ويشاهدهم بأريحية دون محاولة لإنقاذ الطفل.

قانون حماية الطفل

بما يخص قانون حماية الطفل في المملكة العربية السعودية، فإن المادة التاسعة في قانون الطفل صدر 2014، ويتضمن حظر استغلال الطفل جنسياً أو تعرضه لأي شكل من أشكال الاستغلال الجنسي، وحظر المتاجرة به في الإجرام والتسول.

ودعت المادة على ضرورة تبليغ الجهات المعنية فوراً عند مشاهدة أي حالة إيذاء  أو إهمال لطفل، ويتوجب على الجهات المختصة تسهيل إجراءات التبليغ عن هذه الحالات خصوصاً إذا وردت من طفل.

أما المادة 23 من نفس القانون، فإن هيئة التحقيق والادعاء العام هي من تتولى التحقيق في مخالفات أحكام النظام وإقامة الدعوى أمام المحكمة المختصة.

ويجب مراعاة ما تقضي به الأنظمة ذات العلاقة وتتولى المحكمة المختصة النظر في مخالفات الأحكام ثم تقرير العقوبة المناسبة في حق المخالف.




اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.