جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: ماذا قال حسام حداد عن فريق الاهلي المصري؟

أُثير جدلاً واسعاً بعد تصريحات للمذيع المصري حسام حداد، خلال الساعات الماضية، والتي اعتبرها الجمهور أنها مهينة بحق نادي الأهلي المصري.

وأطل حداد في برنامج ” صباح الخير يا مصر” وتحدث عن مباراة الأهلي وفريق بالميراس البرازيلي، ضمن منافسة مونديال الأندية التي تقام في الإمارات العربية.

ومن ضمن تصريحات الإعلامي  حداد المثيرة للجدل قوله أن مشجعين الزمالك ليس مطلوب منهم تشجيع الأهلي، ومن يريد تشجيع الأهلي يقوم بذلك ومن لم يرد فليس مطلوب منه ذلك.

أسباب إيقاف الإعلامي حسام حداد عن العمل

يذكر أن نقابة الإعلاميين المصريين، قد أصدرت قراراً بمنع ظهور المذيع حداد مقدم برنامج صباح الخير يا مصر، بشكل كامل وعلى أي وسيلة إعلامية داخل مصر، وذلك حتى انتهاء التحقيق معه.

وبحسب النقابة خلال البيان الذي أصدرته، فإن حداد خالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهني، في باب المبادئ العامة للمادة 4.

وتنص المادة الرابعة على تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي.

إضافة إلى مخالفة المادة 9 والتي تلزم الإعلامي باحترام حقوق الجماهير سواء مستمعين أو مشاهدين.

وخالف حداد المادة التاسعة في باب الواجبات والتي تنص على الامتناع عن بث أي ما يكرس ثقافة العنف والكراهية، إضافة إلى مخالفته مدونة السلوك المهني في البند 10 والذي ينص على الامتناع عن إثارة التميز والتحريض بكافة أنواعه بين فئات الشعب.

فيما أهابت النقابة لكافة ممارسي النشاط الإعلامي بضرورة الالتزام بالمهنية الإعلامية والتأكيد الدائم على روح الترابط والانتماء للبلد وما يمثل الوطن خارجياً.

 

.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.