جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2022 بمصر

أثار أولياء الأمور تساؤلات كثيرة حول حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2022 بمصر، بعد أن امتلأت منصات التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة بصور الامتحان.

انجذب الكثير من أولياء الأمور إلى تيار الشائعات، وكانوا في حالة من الغضب بعد الأخبار التي انتشرت على نطاق واسع حول تسريب الاختبارات.

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2022 بمصر

عند البحث والتحقيق في تلك الصور المتداولة ستجد أنها صور لامتحانات المحافظات التي أكملت بالفعل اختبار المادة، أو أسئلة من امتحانات السنوات السابقة لتشتيت انتباه الطلاب واستفزازهم الجدل بين الآباء.

من جهتها أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات على مستوى الجمهورية لطلبة الشهادة الإعدادية تسير بشكل منظم، وتدار من خلال مديري المديريات والأقسام التربوية.

وأوضحت أن امتحان الفصل الأول هو تقييم لمعرفة مستوى الطلاب، وللطالب فرصة للتعويض عن امتحان الفصل الدراسي الثاني، حيث يتم إضافة درجات فصلين دراسيين لبعضهما البعض، ودرجات الطالب تحسب للالتحاق بالمدرسة الثانوية العامة أو الفنية.

وشددت الوزارة على أن المدارس طبقت الإجراءات الاحترازية والوقائية على طلاب المدارس أثناء الامتحانات، مشيرة إلى أنه تم تعقيم اللجان والمقاعد المخصصة للطلاب بعد انتهاء الامتحانات.

واليوم، أدى الطلاب أداءً مع توفير النظافة الكاملة في الفصول الدراسية، كما تم التأكيد على ارتداء الطلاب قناعًا أثناء أداء الامتحان وتحقيق التباعد بينهم.

وأوضحت أنه حتى الآن لم يتم رصد أي حالات إصابة بكورونا منذ بدء الامتحانات سواء لطلبة الشهادة الإعدادية أو الثانوية العامة، وتقوم الوزارة بمتابعة سير امتحانات النقل لجميع الطلاب لتجاوز أي من العوائق أو المشاكل التي تظهر أثناء أداء الامتحانات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.