جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تعبير كتابي عن كرة القدم وفوائدها السنة الثالثة ابتدائي بالجزائر

تعبير كتابي عن مباراة كرة القدم للسنة الثالثة ابتدائي

يبحث طلاب الصف الثالث ابتدائي في الجزائر على تعبير كتابي حول موضوع كرة القدم وذلك ضمن منهج اللغة العربية في موضوع التعبير.

نقدم إليكم نموذج مميز لموضوع التعبير الذي يمكن للطلاب الاستعانة به:

تعد كرة القدم أكثر الألعاب الجماعية متعة، ففيها تنمية لروح التعاون لدى الأفراد وتنمي المحبة بين الفريق وتدربهم على العمل في فريق، وتجذبهم نحو العمل الجماعي.

كما تعد أشهر الألعاب الرياضية، ومحببة لدى جميع الناس في كل أنحاء العالم، وتقام فيها الدوريات الدولية بين النوادي المختلفة، كما تقام فيها كأس بطولة وتقام فيها كأس الأندية للعالم وكأس العالم نفسه بين المنتخبات.

الرياضة منذ الصغر

يحاول التعليم تعليم الطلاب على ممارسة رياضة كرة القدم منذ الصغر في ساحة المدرسة، ويبدأ الطلاب بتجربتها في ساحة الحديقة أو ساحة المسجد.
خاصة عندما يكون الجو جميلاً وممتعاً تجد الأطفال في الشارع يقسمون أنفسهم لفريقين ويبدأ التنافس بينهم.
الفريق الواحد يتكون من 11 شخصاً من بينهم حارس المرمى الذي تقع عليه مهمة حراسة مرماه من أهداف الفريق الآخر.
يتعلم الفرد في هذه اللعبة مهارة التحكم بالكرة باستخدام جسدك باستثناء اليد فهي ممنوعة تماماً إلا لحارس المرمى بالتأكيد هو الوحيد المخول بالتقاط الكرة بيديه وصدها بأي جزء من جسده.
هناك الكثير من القوانين واللوائح التي تنظم لعبة كرة القدم فهي لا تدور بشكل عشوائي، الفوز يحكمه عدد الأهداف فقط، والقوانين هي لتنظيم سير اللعبة والحفاظ على الهدوء والنظام بداخلها.
اللاعب الغير ملتزم بقوانينها وبتعليمات الحكم أو أحكامه فقد يتلقى إشارة صفراء تحذيرية، وقد تصل العقوبة لإشارة حمراء وحرمان من مباراة أخرى إذا تكررت أيضاً.\
يجب على اللاعبين استغلال كل دقيقة من عمر المباراة فهي عند 90 دقيقة ستنتهي والوقت الضائع الذي يعطى قليل لذلك أيضاً يجب على اللاعب معرفة استغلال كل دقيقة من أجل فوز الفريق فقط.

 

كرة القدم في الشتاء

على الرغم من جمال هذه اللعبة إلا أنه يجب على الأطفال حرص اللعب في أوقات الظهيرة عندما تكون الشمس عمودية وحرارتها مرتفعة حتى لا يصاب الأطفال بدوار ضربة الشمس.

يفضل في الأجواء الصيفية ممارستهم لهذه الألعاب بعد العصر، أما في الشتاء فحين يكون الجو مناسباً للعب سيكون الأمر جميلا الاستفادة من حرارة الشمس لكن معظم الأوقات ستكون الأرض مبللة والجو بارد جداً.

بالتأكيد يمنع منعاً باتاً لعب الأطفال كرة القدم داخل المنازل لأنها مؤذية وتفسد الأثاث وقد تكسره.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.