جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل هناك اجازة في 7 يناير 2022 للقطاع الخاص بمصر؟

هل هناك اجازة في 7 يناير 2022 للقطاع الخاص بمصر؟  حيث يبحث المواطنون عن عطلات رسمية على مدار العام، والتي تبدأ مع عيد الميلاد، إجازة  للعاملين في القطاع الخاص والحكومة، والتي تصادف يوم الجمعة.

هل هناك اجازة في 7 يناير 2022 للقطاع الخاص بمصر؟

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يوم الخميس الموافق 6 يناير/ كانون الثاني، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام بمناسبة عيد الميلاد المجيد بدلاً من الجمعة 7 يناير 2022.

18 يومًا هو عدد أيام العطل الرسمية خلال 365 يومًا من عام 2022، ويوليو هو أكثر شهر إجازة في السنة بسبب عطلة عيد الأضحى، وكذلك ثورة 23 يوليو ورأس السنة الهجرية، تليها أشهر أبريل ومايو.

يتساءل الكثير من المواطنين لماذا يحتفل المسيحيون بعيد الميلاد بشكل مختلف حول العالم، حيث نجد بعض الكنائس الأوروبية تحتفل بعيد الميلاد في 25 ديسمبر، بينما الغالبية تحتفل في 7 يناير 2022 في نفس المناسبة، على الرغم من ولادة المسيح واحدة، ولكن هناك هل هناك فرق في الاحتفال بهذا اليوم، لكن الأمر متروك كل طائفة تحتفل بعيد الميلاد بشكل مختلف.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد أعلن قراره اعتبار الخميس التالي في أي مناسبة من المقرر أن تغادر فيها الفترة القادمة عطلة رسمية، بدلاً من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع ، مع باستثناء عطلة عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الميلاد، ومن المقرر بالتالي أن يكون الخميس الموافق 6 يناير 2021 ، 7 يناير 2022، عيد الميلاد المجيد للعاملين في القطاع الخاص والحكومة، بأجر كامل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.