جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد عطلة الربيع 2022 في الجزائر

موعد عطلة الربيع 2022 في الجزائر حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجزائر، أن الإجازة الشتوية ستبدأ في 16 ديسمبر 2021، وتستمر حتى 1 يناير 2022، تمهيدًا لاستقبال الفصل الدراسي الثاني في جميع المدارس، وكذلك بالنسبة للطالب لكي يستعيد نشاطه للدراسة، وهذا ما ورد في الخطة الدراسية أو التقويم الأكاديمي في دولة الجزائر.

موعد عطلة الربيع 2022 في الجزائر

جدير بالذكر أن التعليم في دولة الجزائر هو من أولويات الدولة، وعلى أساسه تقوم جميع المجالات التي تعمل على تطوير وإكمال باقي المجالات الأخرى  ولهذا أعلنت الحكومة الجزائرية عن رزنامة الإجازات لجميع الطلاب وذلك لمعرفة مواعيد الإجازات الرسمية حيث جاءت كالتالي:

العطلة الشتوية: تبدأ يوم الخميس الموافق 16 ديسمبر 2021 وتنتهي يوم السبت 1 يناير 2022 مساءً.

إجازة الربيع: والتي تبدأ في 17 مارس 2022 وتنتهي في 2 فبراير 2022.

العطلة الصيفية: تبدأ يوم 7 يوليو لسنة خاصة للمعلمين فقط.

الإجازة الصيفية للإداريين: بعد انتهاء العملية الأكاديمية للعام بالكامل في جميع المناطق بما في ذلك اجتماعات مجالس القبول والتوجيه، ولإتمام الامتحانات المدرسية ، وتسليم المستندات للطلاب تبدأ الإجازة حسب التالي: المنطقة الأولى والثانية: ابتداء من 21 يوليو 2022. المنطقة الثالثة: تبدأ في 14 يوليو 2022.

بالتزامن مع بداية فصل الشتاء، من المعروف أن المدارس في جميع أنحاء العالم تأخذ إجازة نصف الفصل، والتي تعرف بإجازة الشتاء، كما أعلنت وزارة التربية بدولة الجزائر العربية عن موعد الإجازة الشتوية. بالإضافة إلى تقويم الإجازة المدرسية للعام 2021/2022. جدير بالذكر أن الوزارة ألغت إجازة الخريف بسبب تأخر العام الدراسي، وبقيت إجازة الصيف والشتاء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.