جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل دورا عمياء وغبية في الكرتون الشهير ؟

هل دورا عمياء وغبية في الكرتون الشهير تعد قصتها من الأسئلة الشائعة حول المسلسل الكرتوني الذي يعرض على الشاشات التليفزيونية العربية والعالمية.

دورا ليست غبية لكنها شخصية ذكية للغاية، لكنها وصفت بالغباء مرة أخرى والعمى مرة أخرى لأنها تسأل الكثير من الأسئلة حول الأشياء من حولها.

الغرض من ذلك هو تثقيف الأطفال، وجذب انتباههم إلى تلك الأشياء، والتفاعل معها، والعثور على الأشياء أو الأماكن والإجابة عليها.

وهذا ما يعمل على تنمية القدرات العقلية والفكرية للطفل ليصبح مدركًا لها تمامًا، وهذه الأشياء مأخوذة من تقنيات التعلم التفاعلي القائمة على المشاركة بين الطفل والمعلم.

هل دورا عمياء وغبية في الكرتون الشهير ؟

دورا فتاة عادية غير عمياء، برفقة صديقتها الوفية موزو، تعيش في منزل والديها الذي كان جميلاً ومميزاً، تبدأ رحلاتها بالسفر يوميًا إلى مناطق مختلفة مع القرد وحقيبة الظهر التي تضع فيها الأدوات التي تساعدها على استكشاف العديد من الأماكن.

كانت شخصيتها غريبة وشجاعة، وهذا ساعدها على أن تصبح مستكشفة صغيرة، وتعد شخصية دورا من أهم الشخصيات الكرتونية المتحركة التي نالت شهرة كبيرة بين الأطفال بعد عرضها على التلفزيون.

مسلسل مغامرات دورا مسلسل أمريكي يحكي عن تجارب ومغامرات بطلة المسلسل دورا ومجموعة من الأصدقاء، وتقوم برحلات جديدة لكل حلقة، تجربة مميزة ومختلفة، وهذا ما جعله يحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال في جميع أنحاء العالم.

تبدأ كل حلقة بالنداء على الخريطة تعمل كدليل ودليل لها طوال الحلقة لتغني دورًا وتوضح أنها وصديقاتها يجب أن يذهبوا إلى 3 أماكن ويظهرونها لأصدقائهم على الخريطة ويتبعون مسارها لذلك أنهم لا يضيعون في الطريق.

لدى دورا أيضًا حقيبة ظهر بها كل ما تحتاجه وتتحدث لمساعدة Dora في مغامراتها. خلال أسفارها، تلتقي Dora بـ Singer، وهو ثعلب ماكر يحاول باستمرار سرقة أغراضها، لكن يمكنها منعه بقولها هي وصديقاتها.

كما تطلب من الأطفال تكرار بعض الكلمات المختلفة معها للتفاعل معها والشعور بدورها معها في المسلسل. كما تطلب منهم التفكير وإيجاد الحلول بحيث يكون الطفل متلقيًا ومجيبًا على عكس باقي المسلسلات الكرتونية الأخرى التي يتلقى فيها الطفل فقط، كما أنه يساعد الطفل على تعلم بعض الكلمات الإنجليزية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.