جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد بداية اجازة نصف العام 2022 في مصر ؟

متى موعد بداية اجازة نصف العام 2022 في مصر، سؤال يراود الكثير من أولياء الأمور والطلاب في المراحل التعليمية المختلفة عن موعد إجازة منتصف العام 2021-2022.

وذلك خاصة مع اقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر لها أسبوعين، كما تم الإعلان عنه من خلال وزارة التربية والتعليم العالي بمصر.

ومن موقعنا هذا قمنا بالتحقق من موعد إجازة منتصف العام 2021-2022 للطلاب على اختلاف مستوياتهم التعليمية، بحسب بيانات وزارة التربية والتعليم على الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

تاريخ إجازة منتصف العام:

وبحسب التقويم الدراسي في مصر، فإن إجازة نصف العام لجميع المستويات التعليمية تبدأ من 5 إلى 7 فبراير، فيكون عدد أيام الإجازة 15 يومًا.

أما طلاب المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الخامس فتبدأ الإجازات من 18 يناير حتى تاريخ العودة إلى المدرسة.

مواعيد امتحانات الفصل الأول:

تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي في 22 كانون الثاني من العام الجاري 2022، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة والمهنية في 16 كانون الثاني وتنتهي في 29 من الشهر نفسه، بحسب بيان وزارة التربية والتعليم.

كما سيجري امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس الثانوية اعتبارًا من 16 يناير وسيستمر حتى 3 فبراير من العام نفسه 2022.

امتحانات الثانوية العامة:

تبدأ امتحانات السنة الأولى من الثانوية العامة يوم السبت الموافق 22 يناير 2022، وسوف تستمر حتى الأربعاء المقبل الموافق 2 فبراير 2022.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.