جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كيفية طريقة حل خوارزميات مكعب روبيك

 

كيفية طريقة حل خوارزميات مكعب روبيك إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها. قد تبدو لك بعض هذه النقاط تافهة في البداية، لكن كل منها يوفر بعض البصيرة التي ستصبح أكثر وضوحًا كلما زاد الوقت الذي تقضيه مع المكعب.

مكعب روبيك له ستة وجوه. يتم تحديد كل وجه من خلال مركزه، سيكون الوجه ذو المركز الأزرق باللون الأزرق في النهاية عند حل المكعب. المراكز لا تتحرك. عادة ما يكون الأبيض عكس الأصفر، والأزرق عادة عكس الأخضر، والأحمر عادة عكس البرتقالي.

قطع الزاوية لها ثلاثة ملصقات وقطع الحافة بها ملصقان. عند حل المكعب، حاول أن تضع في اعتبارك أنك تقوم بتحريك القطع وليس الملصقات . هناك طريقة أخرى للتفكير في هذه النقطة وهي أن الملصق الأحمر على قطعة زاوية لن ينتقل أبدًا إلى موضع الحافة.

كيفية طريقة حل خوارزميات مكعب روبيك

في وقت سابق من هذا العام،أثناء تجميع مقطع فيديو حول أسرع الحلول في العالم لمكعب روبيك، قررت تخصيص بعض الوقت لتعلم حل اللغز الكلاسيكي بنفسي.

جاء تايسون ماو، أحد مؤسسي World Cube Association، إلى مكاتب WIRED وأمضى حوالي ساعة يعلمني طريقة المبتدئين الخاصة به. بعد ذلك أخبرني أنه من خلال الممارسة، ربما يمكنني تقليل متوسط ​​وقت الحل إلى أقل من دقيقة ونصف. تسعين ثانية ليست سريعة وفقًا لمعايير speedcubing (متوسط ​​سرعة المكعبات في العالم أقل بكثير من 10 ثوانٍ لكل حل)، لكن ماو قال إنه سيكون وقتًا محترمًا لمغامر مثلي.

بدأت التدرب في اليوم التالي. استغرقت المرة الأولى في حل المكعب بمفردي أكثر من 20 دقيقة. لكنني ظللت في ذلك: لمدة أسبوعين، قضيت 20 دقيقة على الأقل يوميًا في تحريك المكعب وحلها بالطريقة التي علمني إياها ماو. أولاً، حفظت عددًا قليلاً من الخوارزميات (لغة cuber لتسلسلات محددة من الحركات المعروفة بدفع مكعب أقرب إلى حالته التي تم حلها). ثم تدربت على أداءها بشكل أسرع وأكثر دقة.

بحلول اليوم الثالث كنت أحل المكعب في أقل من أربع دقائق. كسرت حاجز دقيقتين بعد يومين، في رحلة عبر البلاد إلى فلوريدا. (تعد الطائرات مكانًا مثاليًا لممارسة التكعيب). وجاءت التحسينات بشكل أبطأ بعد ذلك، ولكن في غضون أسبوعين، خفضت متوسط ​​وقت الحل إلى أقل من 60 ثانية.

في الوقت منذ أن نشرنا مقطع الفيديو حول speedcubing، طلب العديد من المشاهدين من WIRED إنشاء مقطع فيديو آخر يوضح الطريقة التي استخدمتها عند تعلم حل المكعب. لذلك صنعنا واحدة! ستجد أعلاه دليلًا مرئيًا أسير فيه خلال طريقة الحل نفسها التي علمني إياها ماو.

يوجد أدناه برنامج تعليمي مكتوب يلخص النقاط في الفيديو، بما في ذلك الخطوات الثماني التي ستتبعها لحل المكعب، ونظرة عامة على تدوين المكعب، وأوصاف الخوارزميات التي ستحتاج إلى حفظها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.