جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: حقيقة تسريب امتحان الصف الاول الاعدادي 2022 في مصر

حقيقة تسريب امتحان الصف الاول الاعدادي 2022 في مصر على مدار الساعات الماضية، نشرت مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام نماذج امتحانات زعموا أنها سربت امتحان الفصل الدراسي الأول 2022.

بدأ طلبة الصف الأول الإعدادي بجميع محافظات الجمهورية إمتحانات الفصل الدراسي الأول في بداية الثلث الثاني من شهر يناير الجاري.

يتم فحص طلاب السنة الأولى من المرحلة الإعدادية في هذا العام الدراسي بالطريقة التقليدية، حيث تعقد لجنة لكل مادة على حدة، حتى بالنسبة للمواد التي لم تتم إضافتها إلى المجموع.

حقيقة تسريب امتحان الصف الاول الاعدادي 2022 في مصر

أوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لتسرب امتحانات الصف الأول الإعدادي، إذ تخرج ورقة الأسئلة من مادة الإرشاد في مديرية التربية والتعليم في كل محافظة باستثناء ما يتعلق بالطباعة ليلة الامتحان ولا تفتح المظاريف إلا أمام اللجنة.

يتم اختبار طلاب الصف الأول الإعدادي في فترة واحدة للغة العربية والخط والإملاء بوقت استجابة ساعتين ونصف الساعة، ويخصص 20 دقيقة للإملاء، والرياضيات في فترتين، واحدة للهندسة والأخرى للجبر والإحصاء كل فترة ساعتين.

كما يقوم الطلاب بفحص التربية الدينية في مدة ساعة ونصف، والدراسات الاجتماعية في مدة ساعتين، والتربية الفنية في فترة ساعتين أيضًا.

يختبر الطلاب لغة أجنبية في مدة ساعتين، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في فترة منفصلة مدتها ساعة واحدة فقط، والعلوم ساعتان.

انطلقت إمتحانات الصف الأول الإعدادي اليوم الأربعاء بالجيزة للغة العربية والخط، واليوم (12 يناير) تختتم إمتحانات 2022 للصفين الخامس والسادس بإمتحان الدراسات الإجتماعية.

من جانبه أكد أشرف سلومه وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على مديري الإدارات أن يمروا يوميا لمتابعة أعمال الامتحانات، وتنبيه مديري المدارس إلى التعقيم اليومي للجان، وعدم دخول أي هاتف نقال مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان.

أجرى طلبة الصف الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية، أمس، اختبار لغة أجنبية وعلوم الفصل الدراسي الأول، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، فضلا عن توافر أجواء من الراحة والطمأنينة في لجان الامتحان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.