جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بينت يهدد بالرد على أي صواريخ جديدة تُطلق من غزة

أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مواقع في شمال وجنوب قطاع غزة في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد الموافق 2 يناير 2022.

وأضاف أن نيران المدفعية الإسرائيلية قصفت نقطة مراقبة للمقاومة الفلسطينية في بيت لاهيا شمال غزة، كما قصفت موقعا للفصائل الفلسطينية غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشار المراسل إلى أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت نحو 10 صواريخ على مواقع المقاومة في خان يونس جنوب قطاع غزة، وقال شهود عيان إن الطائرات شنت 10 طلعات متتالية على تلك المواقع.

وبدورها لم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وقوع أية إصابات نتيجة الغارات، وصرحت أن الوضع الصحي مستقر لكافة أفراد شعبنا الحبيب.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان له: إن طائرات حربية وطائرات عمودية شنت غارات جوية قصفت مجموعة أهداف داخل سياج لإنتاج قذائف صاروخية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في خان يونس.

وأضاف البيان أن الدبابات قصفت النقاط العسكرية للحركة على الحدود مع قطاع غزة، معتبرة أن “حجم ونوعية الأهداف هو رد على إطلاق صاروخين (صباح السبت) من قطاع غزة على شواطئ البحر خارج منطقة تل ابيب الكبرى “.

صاروخان من غزة:

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الجيش قرر الرد على صاروخين أطلقا من قطاع غزة وسقطا على شواطئ تل أبيب صباح السبت، بحيث أكدت تلك المصادر أيضا إن مصر على اتصال بإسرائيل والفصائل الفلسطينية لمنع التصعيد بين الجانبين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.