جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

برنامج امتحان التكميلي 2021 في الاردن

برنامج امتحان التكميلي 2021 في الاردن، يبحث كافة طلبة الثانوية العامة في الأردن، ممن لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الدورة الأولى، على البرنامج الخاص بالدورة التكميلية للعام 2021.

موعد الدورة التكميلية للثانوية العامة:

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأسبوع الماضي عن برنامج الدورة التكميلية للامتحان العام للشهادة الثانوية (التوجيهي) لعام 2021 للفروع الأكاديمية والمهنية، على أن يبدأ الامتحان يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر 2021، وينتهي يوم السبت الموافق 22 يناير 2022.

للحصول على البرنامج كامل، اضغط هنا.

ويترتب على البرنامج أن موعد بدء الجلسة الأولى من الامتحان سيكون في الساعة الحادية عشرة صباحًا، وبداية الجلسة الثانية في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، وأن يبدأ الامتحان بموضوع التربية الإسلامية.

وقال مدير الاختبارات والامتحانات بوزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، إن عدد المشاركين الذين طلبوا الامتحان التكميلي بلغ 95 ألفًا.

وأعلنت الوزارة عن بدء التسجيل للتوجيه التكميلي اعتباراً من 3 أكتوبر الماضي، حيث تم إعلان نتائج التوجيهي الأردني 2021 صباح يوم الاثنين 16 آب 2021، ثم عقد مؤتمر صحفي برئاسة وزير التربية والتعليم.

أعلن خلالها أسماء أوائل خريجي الثانوية العامة بالدورة الأولى، بعد ذلك تم الإعلان عن معدلات نجاح المرحلة الثانوية الأردنية، والتي جاءت بنسبة نجاح جامعية في جميع الفروع والفروع 60٪.

وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 65.5٪، وفي القسم الأدبي 50.5٪، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 65.5٪، وبلغت نسبة نجاح “الجامعات” 46.2٪.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الخاص بالبرنامج امتحان التكميلي 2021 في الأردن، نتمنى لكم جميعاً أعلى الدرجات، والى اللقاء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.