جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد الدخول المدرسي 2022 في الجزائر وفق النهار tv

متى موعد الدخول المدرسي 2022 في الجزائر وفق النهار tv حيث أفاد آخر بلاغ وزارة التربية الوطنية  بأن الدخول المدرسي سيكون يوم 02 جانفي ولا تمديد للعطلة الشتوية البلاد.

متى موعد الدخول المدرسي 2022 في الجزائر وفق النهار tv

وفي سياق آخر، أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أن السلطات العامة عازمة على “تحسين” مردود القطاع و “تحسين” أدائه من خلال إجراءات جديدة ، مشيرا إلى أن دخول المدارس للعام الدراسي 2021-2022 كان “مقبولًا وآمنًا “.

وقال السيد بلعابد في ندوة وطنية خصصت لتقييم الدخول إلى المدارس، إنه “على الرغم من الظروف الصعبة واستمرار جائحة كورونا والتدابير الاستثنائية التي نتجت عن التعليم المدرسي، فقد تم ضمان دخول مدرسي آمن ومقبول.

ولضمان إنجاح العام الدراسي تم تركيب خلايا متابعة على مستوى الإدارة المركزية مكلفة بالتدخل الآلي لمعالجة أوجه القصور وأخرى على مستوى المفتشية العامة لتلقي المعلومات والشكاوي وتكوينها. خلال حفل استقبال في مديريات التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية لتقديم التعليمات والمعلومات لإعلام المجتمع التربوي من خلال الفضاء الرقمي.

وحث المسؤول نفسه، بالمناسبة، مديري التربية والتعليم على “تعزيز سياسة الدولة في مجال تحسين الخدمة العامة في القطاع من خلال الاهتمام بشؤون المواطنين، وتبسيط الإجراءات الإدارية، وعقد اجتماعات دورية مع مديري المؤسسات من أجل حشد الجميع لحل المشاكل التي قد تعيق سير العمليات التعليمية بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى تفعيل البروتوكولات التي تعالج حالات الطوارئ مثل الأحوال الجوية والأمراض.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.